الخميس , مايو 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فتح باب الترشيح لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2020

فتح باب الترشيح لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2020

  

فتحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، باب الترشيح لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء. والتي تُقدّم هذه الجائزة لفائزين اثنين سنوياً إذ يحصل كل منهما على جائزة مالية بقيمة 50 ألف دولار أمريكي، حيث يتعيّن تقديم طلبات الترشيح في موعد أقصاه ماي المقبل، حسب الموقع الرسمي للمنظمة.

تضطلع حكومات الدول الأعضاء لدى اليونسكو والمنظمات غير الحكومية التي تجمعها باليونسكو علاقة شراكة رسمية بمهمة ترشيح الأفراد أو المؤسسات أو الكيانات الأخرى أو المنظمات غير الحكومية التي قدّمت إسهامات بارزة في مجال تعليم الفتيات والنساء.

يتعيّن على المشروعات المقدّمة أن تفي بشروط معايير الأهلية والاختيار، ويتعيّن أيضاً قيد التنفيذ منذ وسنتين على الأقل، وأن تتسم بسهولة التعميم والتقييم وتّسهم في إحدى المجالات الأولوية بالنسبة للجائزة.

ويشترط من المرشحين المعنيّين التواصل مع اللجان الوطنيّة لليونسكو في بلادهم، أو مع منظمة غير حكومية تجمعها مع اليونسكو علاقة شراكة رسميّة.

ويجب أن تُقدّم طلبات الترشيح إما باللغة الإنجليزية أو باللغة الفرنسية عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية، والمُتاح فقط للدول الأعضاء لدى اليونسكو والمنظمات غير الحكومية الشريكة لها. وستُعرض الترشيحات على لجنة دولية مستقلّة مؤلفة من خمسة خبراء لدراستها بناء على قدرة هذه المشروعات على إحداث التغيير واتسامها بالابتكار والاستدامة.

يذكر أن الجائزة أنشئت في عام 2015 بتمويل من حكومة جمهورية الصين الشعبية، والتي تهدف إلى تكريم الممارسات المتميزة والمبتكرة في إطار النهوض بتعليم الفتيات والنساء، حيث تضم الجائزة مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي تقدّم لكل فائز من الفائزَين لدعمهما في تطوير عملهما في هذا المجال.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

معرض للتشكيلي جميل الوردي عبر بوابة إلكترونية عراقية

برمجت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة العراقية، معرضا فنيا للفنان التشكيلي  جميل الوردي عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super