الإثنين , مايو 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في إطار الإجراءات الوقائية:
غلق فضاءات الترفيه بالمركز التجاري “أرديس”

في إطار الإجراءات الوقائية:
غلق فضاءات الترفيه بالمركز التجاري “أرديس”

شدد وزير التجارة, كمال رزيق , على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الوقائية في المراكز والفضاءات التجارية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد, معلنا في هذا الشأن عن قرار يقضي بغلق فضاءات الترفيه بالمركز التجاري”ارديس” بالعاصمة.
و خلال زيارة تفقدية مفاجئة اجراها الوزير للمركز التجاري “أرديس”, عاين توفر المواد الأساسية وعمليات التموين بهذا الفضاء التجاري كما قدم توجيهات للعمال بضرورة اتخاذ كامل الإجراءات الوقائية من مطهرات وقفازات كما أكد على ضرورة احترام مسافة الأمان بين المواطنين وتجنب الاحتكاك, حسب ما ذكرته الوزارة على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
كما التقى رزيق, خلال زيارته للمركز, ببعض المواطنين الذين طمأنهم أن الجزائر تمتلك كل الإمكانيات لتموين الأسواق بالمواد الغذائية وأنه لا يوجد أي داع للهلع في هذا الشأن.
و في ختام الزيارة, أمر الوزير بالغلق الفوري لفضاءات الترفيه بالمركز التجاري, كإجراء وقائي ضد خطر تفشي وباء “كورونا”.

من جهة اخرى, أعلنت مؤسسة المراكز التجارية الجزائرية في بيان لها عن غلق المركز التجاري لباب الزوار بالعاصمة لى غاية إشعار آخر, و كذا المركز التجاري السانية التابع لها بولاية وهران.
و أوضحت المؤسسة في بيانها أن هذا القرار جاء تبعا للإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية للحد من انتشار وباء “كورونا” وكذا دعوة مديرية التجارة لولاية الجزائر الى غلق كافة قاعات الحفلات, الحمامات, قاعات الألعاب والملاهي و تأجيل التظاهرات التجارية الموسمية كإجراء احترازي ووقائي من تفشي وباء “كورونا” وحفاظا على سلامة المواطنين.
و حسب التوضيحات التي تحصلت عليها فإن قرار غلق المركزين التجاريين يعتبر “جزئي” حيث سيشمل توقيف مختلف النشاطات التجارية بهما ( محلات بيع الملابس, الاجهزة الكهرومنزلية, الالعاب..الخ) و المساحات الترفيهية بالمركزين ما عدا فضاءات بيع المواد الاستهلاكية و الغذائية التي ستبقى مفتوحة للمواطنين. كما أعلنت المؤسسة كذلك عن إغلاق المركز التجاري السانية التابع لها بولاية وهران لنفس الأسباب.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير الموارد المائية، أرزقي براقي:
ضرورة تشخيص شامل ومفصل لتدارك النقائص في ولاية البويرة

شدد وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، أمس بالبويرة على ضرورة إعداد تشخيص شامل و مفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super