الثلاثاء , أغسطس 11 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / قسنطينة :
غلق تجارة المرطبات والملابس والأحذية من جديد

قسنطينة :
غلق تجارة المرطبات والملابس والأحذية من جديد

سيتم من جديد بولاية قسنطينة غلق تجارة المرطبات والحلويات التقليدية وكذا الملابس والأحذية وذلك بقرار من الوالي حسبما علم من خلية الاتصال للولاية .
أعلن والي قسنطينة عن غلق جميع المحلات الخاصة ببيع الملابس والأحذية والحلويات على مستوى الولاية، احترازيا للحد من تفشي إنتشار جائحة كورونا.
وأوضح الوالي في بيان نشرته مصالح الولاية :”أنه يتعرض كل صاحب محل تجاري مخالف للتدابير الوقائية إلى العقوبات المنصوص عليها ضمن أحكام قانون العقوبات، مكلفا كل من الأمين العام للولاية، ومدير التنظيم والشؤون العامة ومدير التجارة ومدير الصحة والسكان، ورؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية، وقائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، ورئيس أمن الولاية، بتنفيذ أحكام هذا القرار.
كما أوضح ذات المصدر أنه “بالنظر إلى الوضعية الوبائية بالولاية التي اتسمت في الآونة الأخيرة بارتفاع في عدد حالات العدوى بفيروس كورونا الناجمة عن عدم احترام الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية، قرر والي الولاية ،أحمد عبد اللطيف ساسي غلق محلات بيع الملابس والأحذية وكل أنواع المرطبات وذلك كإجراء وقائي لوقف تفشي كوفيد-19” .
وأشار ذات المصدر إلى أن “التجار لم يحترموا تدابير النظافة والتباعد الاجتماعي المفروضة في إطار تعليمات الحكومة المتعلقة بتوسيع قطاعات النشاط وفتح التجارة”, مضيفا أن “القرار يخص جميع أنواع التجارة على مستوى ولاية قسنطينة وسيبقى ساري المفعول حتى إشعار آخر” .
وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد قد أكد خلال زيارة قادته صباح أول أمس إلى قسنطينة بأن الدولة تعمل على احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تدعيم قدرات التكفل بالأشخاص المصابين بهذا الوباء داعيا المواطنين إلى ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة وتحمل مسؤولياتهم ودورهم في محاربة هذه الجائحة.
ق م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

والي ورقلة على هامش زيارة ميدانية لتفقد بعض العمليات التنموية بتقرت:
“مستشفيين جديدين يدخلان حيز الخدمة نهاية السنة الجارية”

يرتقب استلام منشأتين استشفائيتين يجري إنجازهما بالولاية المنتدبة تقرت قبل نهاية السنة الجارية،ويتعلق الأمر بمستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super