الإثنين , أغسطس 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تعدى عتبة 400 دينار:
عُطل المربين والحرارة تلهبان أسعار الدجاج

تعدى عتبة 400 دينار:
عُطل المربين والحرارة تلهبان أسعار الدجاج

تشهد أسعار اللحوم البيضاء، هذه الأيام، ارتفاعا قياسيا في معظم الأسواق، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد، من الدجاج إلى حدود 430 دينار في بعض المحلات رغم انه لم يكن يتجاوز 280 دينار بداية الشهر الجاري، فيما قفزت أسعار الديك الرومي هي الأخرى إلى 760 دينار للكيلوغرام.
في جولة قادت “الجزائر” عبر عدد من أسواق العاصمة، تمت ملاحظة الغلاء الفاحش الذي صار يطبع اللحوم البيضاء بمختلف المحلات التجارية على غرار “بابا حسن”، ساحة أول ماي ، برج الكيفان، سوق المرادية، و“برج الكيفان” وغيرها، حيث لم ينزل سعر الدجاج تحت عتبة 370 دج للكيلوغرام، بينما عمد الغالبية إلى بيع الدجاج بأربعمائة دينار للكيلوغرام، في وقت لم يتحرّج آخرون عن طرح أسعار خيالية مثل بائع في سوق المرادية راح يعرض الدجاج بــ 440 دينار، بعد أن كان الأخير لا يتجاوز 270 دج للكيلوغرام مطلع الشهر الجاري.
من جهتهم، أرجع التجار الزيادات إلى غلق بعض المذابح في موسم العطل، كما أرجعوا ارتفاع أسعار الدجاج إلى تراجع العرض الناجم عن تخلي العديد من مربيي الدواجن عن نشاطهم.
وفي هذا السياق أكد رئيس جمعية المستهلك مصطفى زبدي في تصريح لـ ” الجزائر ” أن الارتفاع الدواجن كان منتظر ومنظمة حماية المستهلك توقعت ذالك منذ الأسابيع ويعود السبب في ذلك إلى ارتفاع سعر “الكتكوت” في الفترة الماضية وعدم التدخل دواوين الضبظ لوضع الحد لهاته التجاوزات.
فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

طالبوا بتوضيحات من شركة"سيال":
الإنقطاعات المتكررة للمياه تقلق سكان حي “الدوم” ببرج الكيفان

تساءل سكان حي “الدوم” ببرج الكيفان عن أسباب الانقطاعات المتكررة للمياه عن حنفياتهم، خصوصا و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super