الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عين على رأس مجلس حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه: مليكة بن دودة تشيد بتجديد الثّقة في البروفيسور توفيق حموم

عين على رأس مجلس حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه: مليكة بن دودة تشيد بتجديد الثّقة في البروفيسور توفيق حموم

أثنت وزيرة الثّقافة والفنون، مليكة بن دودة، بخبر تجديد الثّقة في شخص البروفيسور توفيق حموم، رئيسا للمجلس الاستشاريّ والتقنيّ لاتفاقيّة حماية التراث المغمور بالماء، حسب بيان لوزارة الثقافة.

ووفق ذات المصدر، فقد تمّ التصويت بالإجماع ولعهدة ثانية، على توفيق حموم، رئيسا للمجلس الاستشاري والتقني لاتفاقية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لسنة 2001، من أجل حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، وذلك عقب الاجتماع الحادي عشر للمجلس والذي انعقد بتقنية التواصل المرئي عن بعد، في 14 و15 سبتمبر الجاري.

ويضطلع المجلس الاستشاري لليونسكو بدور كبير وفعّال في مرافقة مشاريع حماية وتثمين التراث الأثري المغمور بالمياه لدى البلدان المصادقة على اتفاقية 2001، لاسيما الجزائر التي تزخر بتراث ثقافي مغمور ثريّ والذي ينتظر الاكتشاف.

وبهذه المناسبة شددت الوزيرة، على المواصلة في السياسة المنتهجة من قبل وزارة الثّقافة والفنون والتي لن تتراجع عن تركيز الاهتمام بالتراث، واستخدام كلّ السبل الممكنة للمساهمة في حمايته وتثمينه في كلّ الأشكال والأوضاع.

ويحظى هذا الحضور باهتمام الدولة، التي تعتبر التراث من أهم المجالات الثّقافيّة التي تراهن عليها، ليس فقط لحماية ملامح الخصوصيّة الثّقافيّة، ولكن للسّعي نحو الاستثمار وتحريكه فيما يتعلّق بالثّقافي عموما، وبالتراثيّ خصوصا.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

رواية “هل تسمع من الجبال” للكاتبة ميساء باي تترجم إلى اللغة الإيطالية

ستصدر قريبا رواية “هل تسمع من الجبال” للأديبة ميساء باي باللغة الإيطالية والتي قامت بترجمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super