الجمعة , فبراير 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدا أن الأئمة لم يشهروا ببن غبريت:
عيسى ينتقد برنامج تعليم العلوم الإسلامية في المرحلة الثانوية

أكدا أن الأئمة لم يشهروا ببن غبريت:
عيسى ينتقد برنامج تعليم العلوم الإسلامية في المرحلة الثانوية

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، إلى مراجعة برنامج العلوم الإسلامية في المرحلة الثانوية، وقال إنه أصبح يخرّج مختصّين في التكفير وقال عيسى في خلال إشرافه على اجتماع للمجالس العلمية بدار الإمام في العاصمة ، إن “برنامج العلوم الإسلامية في الثانوي أصبح يخرّج لنا مختصّين في التكفير والتمييز والإقصاء بدون أن يكونوا متدينين”، داعيا وزارة التربية إلى إجراء مراجعة للبرنامج التعليمي المتعلّق بالمادة في المرحلة الثانوية.

وتابع الوزير يقول:”بسبب برنامج العلوم الإسلامية أصبحنا نجد أشخاصا غير متديّنين و لا يرتادون المساجد لكنهم يسبّون دينك لأنك لا تتخذ موقفا ما”

وأكد عيسى أن الجزائر هي البلد الوحيد  الذي يسمح للأئمة بصياغة خطبهم دون إملاءات، بالمقابل دعا الأئمة لعدم التأثر بمواقع التواصل الاجتماعي.

وحول تخصيص بعض الأئمة خطب ودروس الجمعة للحديث حول تصريحات وزيرة التربية نورية بن غبريت بشأن منع الصلاة في المدارس  قال وزير ، إن الوزارة لم ترسل أوامر إلى الأئمة بتنظيم صلاة الجمعة للرد على وزيرة التربية نورية بن غبريت.

وأضاف قائلا إن “الوزارة تعتمد في توجيه الأئمة في الخطب على السنة النبوية التي تمنع التشخيص والتشهير والتي تأمر بالنصيحة”،  مشيرا إلى أن “الأئمة أحرار، والتقارير التي قرأتها لا تدل على أن الأئمة هاجموا الوزيرة وحاشا أن يهاجم الأئمة شخصا في حكومة بوتفليقة، إنما دعوا إلى احترام الصلاة وهو مذهب قرآني واحترام وقت الصلاة وهو مذهب في السنة النبوية الشريفة، وإلى واجب احترام الجزائريين صلاتهم وهذا شيئ محبب ولا أرى فيه أي حرج”.

هذا وشدد عيسى بأنه إذا كانت تقارير الغد أظهرت أن هناك تجريحا او هجوما أو تشهيرا أو تجريحا فإن المجالس العلمية ستجتمع بالأئمة لتقديم النصيحة اللازمة في إطار ترشيد الخطاب المسجدي.

ف-س

عن idir demiche

شاهد أيضاً

مليكة بن دودة أستاذة الفلسفة السياسية لـ "الجزائر"::
“السلطة لم تنتصر للديمقراطية رغم الاستقرار المالي والأمني”

قالت الأستاذة الجامعية مليكة بن دودة إن الجزائر كانت أمام فرصة كبيرة للنهوض بالفعل السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super