الخميس , أبريل 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مؤسسة بريد الجزائر تؤكد::
“عملية اقتناء نهائيات الدفع الإلكتروني متواصلة لتوزيعها على الشركات العمومية والتجار”

مؤسسة بريد الجزائر تؤكد::
“عملية اقتناء نهائيات الدفع الإلكتروني متواصلة لتوزيعها على الشركات العمومية والتجار”

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر أنها تواصل اقتناء نهائيات الدفع الالكتروني لتعميم توزيعها على مختلف المؤسسات والشركات العمومية وبقية التجار عبر ولايات الوطن، وذلك تماشيا مع قانون المالية.
وأوضحت المؤسسة، في بيان لها صدر مساء أول أمس، أن هذه العملية تتيح إجراء عمليات الدفع عبر البطاقة بدون التوفر على السيولة النقدية، أي مباشرة من الحساب الجاري البريدي، مما سيساهم بشكل ملحوظ في انتقاص التعامل بالسيولة النقدية ورفع نسبة المدخرات المتواجدة في القنوات الرسمية وترقية أدوات الإنتاج الوطني.
وذكر بيان المؤسسة إلى أن هذه الأخيرة “كانت قد أبرمت صفقة مع مؤسسة الصناعات الإلكترونية في نوفمبر الماضي تنص على إنجاز كمية من نهائيات الدفع الالكتروني تتراوح ما بين 10 آلاف كحد أدنى و50 ألف كحد أقصى خلال 5 سنوات”.
وأوضحت المؤسسة في رد على تصريحات للمؤسسة الصناعات الالكترونية تناقلتها بعض وسائل الإعلام أن الصفقة أبرمت مع مؤسسة بريد الجزائر التي هي مؤسسة عمومية ذات طابع تجاري وصناعي من أجل اقتناء نهائيات دفع إلكتروني وليس مع الوزارة الوصية مشددة على أنه “لم تتراجع عن الصفقة ، بل هي ملتزمة كل الالتزام بتنفيذ بنودها…ويتم تنفيذها تدريجيا بناء على طلبيات خلال مدة الصفقة”.
ق.و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

حسب العدد الأخير من الجريدة الرسمية:
الحكومة تتراجع عن استيراد لحوم الحمير والبغال

استغنت الجزائر عن استيراد لحوم الحمير والبغال وإلغاء الرسم الوقائي الإضافي الخاص بها، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super