الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمناسبة الصالون الدولي للنسيج والموضة :
عمار طاكجوت: نطمح لفتح فرص الاستثمار في سوق النسيج

بمناسبة الصالون الدولي للنسيج والموضة :
عمار طاكجوت: نطمح لفتح فرص الاستثمار في سوق النسيج

بمشاركة 60 مؤسسة جزائرية من القطاعين العام والخاص وأكثر من 90 عارضا أجنبيا انطلقت أمس الأحد بوهران فعاليات أول صالون دولي للنسيج والموضة ويدوم حتى 5 أفريل الجاري.
ويشكل الصالون فضاء للتعريف بالمنتوج الوطني وتبادل الخبرات بين المهنيين الجزائريين والأجانب والذين حلوا من تونس، البرتغال، إيطاليا، تركيا، الصين، الهند والولايات المتحدة الأمريكية.
وفي هذا الشأن أوضح أن هذا الصالون تم تنظيمه من طرف الشباب المقاول والغرفة التجارية حتى يتم اللقاء بين المؤسسات العمومية والخاصة وتقارب وجهات النظر مع مؤسسات دولية لتبادل الخبرات وعقد شراكة مستقبلا.
وأضاف الأمين العام للفيدرالية الوطنية لعمال النسيج وصناعة الجلود أن الهدف من الصالون الدولي هو فتح فرص للاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا النشاط، مشددا على تشجيع التكوين و تقديم برامج بيداغوجية في مجال الصناعات النسيجية نتيجة لأهميتها الاقتصادية.
تجدر الإشارة إلى أنه على هامش الصالون ستلقى محاضرات ومداخلات تتناول مواضيع لها صلة بقطاع النسيج و الموضة منها ” الابتكار وإعادة إعطاء ديناميكية لقطاع النسيج ” و “الحلول التكنولوجية في شعب النسيج و الجلود والملابس” و “آخر صيحات الموضة : و فرص الشراكة و التكامل بين الجزائر و تونس في قطاعي النسيج و الملابس “و ” المؤسسات الناشئة والابتكار في قطاع النسيج و الملابس “من تقديم مختصين “معروفين عالميا” ،إضافة إلى عرض للأزياء بحضور مصممين في عالم الموضة جزائريين و أجانب .
ق.و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي .. حميدو :
تعليمات صارمة لتذليل العراقيل وتسهيل الإجراءات الاستثمارية

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو، أمس، من البيض عن إسدائه لتعليمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super