الأربعاء , أغسطس 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ميهوبي يقدم روايته في كوبا ويؤكد: “الإسلام الحقيقي بريء من ظاهرة الإرهاب”

ميهوبي يقدم روايته في كوبا ويؤكد: “الإسلام الحقيقي بريء من ظاهرة الإرهاب”

 

 

قدم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي روايته “قسم أتوتشا” في كوبا، في إطار مشاركة الجزائر كضيف شرف معرض هافانا الدولي للكتاب في طبعته الثامنة والعشرين، حسب ماتداولته وسائل إعلام كوبية.

ميهوبي وفي تصريح للصحافة الكوبية وصف زيارته إلى كوبا، كالحلم الذي أصبح حقيقة، مضيفا إنه أراد منذ فترة طويلة أن يعرف جزيرة الحرية، أرض الأبطال، رمز المقاومة، مسقط رأس الأبطال الذين تركوا بصمة على التاريخ مثل: خوسيه مارتي، فيدل كاسترو… وآخرين.

وفي الوقت نفسه، أثنى على الأهمية التي توليها الحكومة الكوبية للثقافة وشكر جهود مؤسسات كوبا الثقافية، التي ترجمت أكثر من 20 عملاً من الأدب الجزائري إلى اللغة الإسبانية.

ويتكلم “قسم اتوتشا” عن قضية هي مصدر قلق في العالم: ألا وهي ظاهرة الإرهاب، وانتشاره وآثاره في النفس البشرية.
وأشار ميهوبي، في هذا الصدد، إن الثقافة والسياسة والدين والشعر تتداخل حول رسام ناجح (شخصية خيالية) يفقد حب حياته في الهجمات التي وقعت في 11 مارس 2004، محطة اتوتشا، في مدريد، اسبانيا، تقود الرغبة في انتقام الفنان إلى التسلل إلى مجتمع مسلم والتخطيط لعمل إرهابي ضد مكة، المدينة المقدسة للإسلام، ومكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم،  وهنا يؤدي به إلى الارتباط بالتاريخ، الثقافة، الجغرافيا، وعيه الصحو ، ويدرك أن العمل لن يعيد الحبيب.
يهتم ميهوبي بالعلاقة بين الإرهاب والإسلام ، لأن “الإسلام الحقيقي بريء وليس له صلات بهذا الفعل، إنه دين سلام ورأفة، ويدافع كتابه عن الحاجة إلى تعزيز الحوار مع الآخرين وتشجيع الخلق والثقافة ليكون لها مساحة أكبر في المجتمعات.

صبرينة ك

عن amine djemili

شاهد أيضاً

هذا هو تقرير لجنة تحكيم جائزة مفدي زكريا العربية للشعر الفصيح 2018 / 2019

  في إطار مسابقة جائزة مفدي زكريا العربية للشعر الفصيح، أعلنت الجمعية الثقافية الجاحظية عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super