الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد أويحيى وزعلان و60 إطارا ساميا متهما في قضايا فساد:
عشرة وزراء يمثلون اليوم أمام العدالة

بعد أويحيى وزعلان و60 إطارا ساميا متهما في قضايا فساد:
عشرة وزراء يمثلون اليوم أمام العدالة

يمثل اليوم الخميس 8 وزراء ومسؤولين سابقين أمام قاضي التحقيق في المحكمة العليا، للمتابعة بتهم تتعلق بالفساد والاستفادة من منح وامتيازات غير مبررة وإساءة استخدام السلطة، وهذا بعد فتح تحقيق من طرف المحكمة في قضايا تتعلق بالفساد .
وتتضمن قائمة الوزراء المتبعين بالفساد كل من، رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال، ووزير النقل الأسبق عمار تو، وبوجمعة طلعي وزير النقل والأشغال العمومية الأسبق، وكريم جودي وزير المالية السابق، وعمارة بن يونس وزير التجارة الأسبق ورئيس الحركة الشعبية الجزائرية، وعمار غول وزير النقل ووزير الأشغال العمومية الأسبق،كما سيمثل أيضا كل من عبد السلام بوشوارب وزير الصناعة الأسبق، وعبد القادر بوعزقي وزير الفلاحة الأسبق، ووالي الجزائر سابقا عبد القادر زوخ، ووالي مدينة البيض محمد جمال خنفار.
ويخضع رئيس الحكومة السابق عبد المالك سلال للتحقيق بـ3 تهم تتعلق بمنح امتيازات غير مبررة، وإساءة استغلال الوظيفة، واستعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي،ويأتي هذا بعد ساعات من الإستماع إلى رئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى، ووزير النقل والأشغال العمومية السابق أيضا، عبد الغاني زعلان، الذين مثلا أمس أمام المحكمة العليا في الجزائر على ذمة اتهامات بالفساد.
ويواجه الوزراء تهم استغلال الوظائف والاستفادة من امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، لصالح رجال أعمال بينهم علي حداد وعائلتا كونيناف، وطحكوت، واستغلال النفوذ ونهب المال العام والحصول على عقارات دون وجه حق وجرائم تبييض الأموال.
ويشار إلى أن رجل الأعمال علي حداد كان قد ورط معه 9 وزراء وواليان و 60 إطارا ساميا في قضايا فساد، وقد تم السماع لـ 60 إطارا من طرف فرقة الأبحاث بباب جديد منذ أيام.
و ضمت قائمة التحقيقات أيضا، حسين نسيب وزير الموارد المائية، ووزير النقل السابق عمار تو، أين تم السماع لهم في من طرف فرقة الأبحاث للدرك الوطني بباب جديد أيضا منذ أيام.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الندوة الوطنية للمجتمع المدني تقترح مبادرتها::
“هيئة رئاسية وحكومة كفاءات وانتخابات بشروط”

قدمت فعاليات المجتمع المدني تصورها للخروج من الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ يوم 22 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super