الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بتكاثف جهود الإطارات و العمال:
عز الدين فردي:” الخط العصري المزدوج بئر توتة-زرالدة سيسلم مطلع نوفمبر”

بتكاثف جهود الإطارات و العمال:
عز الدين فردي:” الخط العصري المزدوج بئر توتة-زرالدة سيسلم مطلع نوفمبر”

2014-fdg_165360482

أعلنت الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية عن تسليم الخط الرابط بين الجزائر وبئر توتة وزرالدة في الفاتح من شهر نوفمبر المقبل مؤكدة أن معظم الأشغال استكملت في ظرف قياسي بفضل جهود الإطارات والعمال .
وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية عز الدين فريدي أمس خلال حلوله ضيفا ضمن برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أن هذا القطار الكهربائي الذي سيمر على خط مزدوج سيكون مجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا العصرية وفقا للمقاييس العالمية ونحن في مرحلة التجريب بعد استكمال معظم الأشغال استعدادا لاستغلاله أول نوفمبر المقبل بناء على تعليمات وزير النقل بوجمعة طلعي مبرزا أن هذا النوع من المشاريع يساهم في تخفيف الإزدحام المروري.
وأشار المدير العام إلى أن هذا المشروع الجزائر-بئر توتة-زرالدة يدخل في إطار هيكلة خطوط السكة الحديدية بحيث لأول مرة يكون هناك خط على مستوى الناحية الغربية انطلاقا من الجزائر بحيث تكون مدة السفر بالنسبة للقطار السريع 30 دقيقة و40 دقيقة بالنسبة للقطار الذي يتوقف في المحطات التي هي مجهزة بكل الوسائل العصرية لضمان راحة المواطن، مضيفا بأن هذا المشروع تتكفل به شركة وطنية وشركة تركية وسمح بتشغيل 1400 عامل واستخدام 16 آلة حديثة و200 شاحنة لنقل الحصى مشيدا بمجهودات السلطات المحلية في تسريع وتيرة الانجاز .
مواقف الركن ستسلم هي الأخرى شهر نوفمبر
في السياق ذاته كشف ضيف الأولى أنه سيتم تسليم مواقف خاصة بالسيارات ووسائل النقل الأخرى على مستوى زرالدة في الفاتح من نوفمبر لتمكين المواطنين من ركن سياراتهم واستعمال القطار الجديد .
وأفاد عز الدين فريدي في معرض حديثه عن مشاريع الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، بأن هناك مشروع دراسة لانجاز خط زرالدة –سطاوالي- عين البنيان وخط آخر بين زرالدة -بوسماعيل -وبوهارون -تيبازة -قوراية وصولا إلى الميناء الجديد على مستوى شرشال.
و أضاف المتحدث أنه سيتم تسليم مشروع تمديد خط الجزائر -الثنية -تيزي وزو واد عيسي خلال الثلاثي الأول من سنة 2017، منوها إلى مشروع انجاز محطة كبيرة بكوريفة الحراش تتوفر على كل المواصفات والمرافق العصرية من مركز تجاري وفندق وحظيرة للسيارات حيث تم الانطلاق في الدراسة بحيث سيكون هناك تنسيق بين هذه المحطة ووسائل النقل الأخرى كالمترو والترامواي والحافلات.
هذا و عرج فريدي في حديثه على جملة من المشاريع الأخرى منها مشروع عصرنة الإشارة الذي تم الانطلاق في أشغاله بعد استكمال الدراسة إلى إنشاء خطوط جديدة حيث هناك خط شمالي يربط بين الجزائر الثنية إلى عنابة والطارف وهناك دراسة لانجاز خط بين عنابة الطارف -الحدود التونسية 220 كلم في الساعة وكذا خط بين وادي تليلات وتلمسان والحدود المغربية، مؤكدا أن المشاريع الخاصة بالجنوب كلها قيد الانجازأو الدراسة.
وأكد فريدي أهمية جانب التكوين في مجال انجاز المشاريع والصيانة، حيث وقعت الجزائر عقد شراكة مع مكتب دراسات ايطالي لخلق مكتب دراسات مختلط في إطار القاعدة 49-51 نهاية السنة ، مصرحا بوجود أكثر من 630 موظف بالوكالة 7 بالمائة منهم إطارات .
وفاء مرشدي

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أكدوا أنهم يواجهون أخطارا أثناء تأدية مهامهم:
“أميار” العاصمة يطالبون بالحماية

البلدية، هي المحيط الذي يقبع في سلم المقاطعات الإدارية في حين يبدأ التدرج من الولاية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super