الأربعاء , سبتمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عبر شبكات التواصل الاجتماعي :
عروض مسرحية وسهرات فنية طيلة رمضان بعنابة

عبر شبكات التواصل الاجتماعي :
عروض مسرحية وسهرات فنية طيلة رمضان بعنابة

يقترح المسرح الجهوى عز الدين مجوبي بعنابة لجمهوره عروضا مسرحية للصغار و الكبار وسهرات فنية  تعرض عبر شبكات التواصل الاجتماعي طيلة شهر رمضان،  وذلك للتكيف مع الوضع الوبائي الذي فرض الحجر المنزلي للوقاية من خطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول هذا المرفق الثقافي، عبد الحق بن معروف إنه” تم في هذا الإطار تحيين برنامج عروض افتراضية تتضمن 15 عرضا مسرحيا للكبار من بينها “ربيع النساء” و “ما نسلكوش– مانسلكوش” و “الجميلات “، بالإضافة إلى 15 عرضا مسرحيا آخر خاص بالصغار من بينها ” “شكرا للمربية ياسمين” و”سأطير يوما ما” و “الطفلة المعجزة و “الكنز المفقود” و”المعزة والذئب”.   

وتعرض المسرحيات المبرمجة على منصات التواصل الاجتماعي “فاسيبوك” و “يوتوب” بمعدل حصة واحدة للعرض خاصة بالصغار حوالى الساعة الخامسة بعد الزوال، فيما برمجت العروض الخاصة بالكبار لسهرات رمضان بالبيت ومع العائلة حوالى الساعة العاشرة ليلا .

وللحفاظ على جسور التواصل ما بين المسرح وجمهوره وتشجيعه على استغلال العالم الافتراضي في مجال التنشيط الثقافي والتربوي، اقترح المسرح الجهوي لعنابة عدة مسابقات خاصة بالأطفال، خاصة بالرسم و مسابقة “رداء بطل المسرح ” لأحسن صورة لمتتبع العروض المسرحية بالمنزل بالإضافة إلى مسابقة ” أحكي لي حجاية ” لأحسن قصة شعبية تعرض من طرف الأطفال على الفضاء الافتراضي.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

تم مناقشة عديد النقاط خلال الجمعية العامة التي عقدها الأعضاء: المجلس الوطني للفنون والآداب يضع أولى اللبنات لتحقيق طموحات الفنانين

  عقد المجلس الوطني للفنون و الآداب جمعيته العامة في دورته العادية بمقرّه بالمكتبة الوطنية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super