الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / على هامش افتتاح يوم دراسي حول مخطط العاصمة الإستراتيجي 2035:
عبد القادر زوخ: تحويل محطة نقل المسافرين الخروبة إلى براقي

على هامش افتتاح يوم دراسي حول مخطط العاصمة الإستراتيجي 2035:
عبد القادر زوخ: تحويل محطة نقل المسافرين الخروبة إلى براقي

قررت مصالح ولاية الجزائر، تحويل محطة النقل البرية بالخروبة إلى منطقة سيدي رزين الواقعة ببلدية براقي بسبب وقوعه بمحاذاة مشروع جامع الجزائر الأعظم.
كشف والي ولاية الجزائر عبد القادر على هامش حضوره افتتاح يوم دراسي حول مخطط العاصمة الاستراتيجي 2035 أنه سيتم تحويل محطة الخروبة إلى منطقة سيدي الرزين ببراقي وذلك من أجل الحفاظ على الجانب الجمالي للمسجد الأعظم.
ووأضح زوخ أن هذا قرار جاء من أجل إضافة الوعاء إلى النسيج العمراني، وان الخبراء و المختصين في العمران سيكون عليهم تقديم اقتراحات بخصوص المشاريع التي من الممكن أن تعزز هذا الموقع و سيتم دراستها مستقبلا.
هذا وقد كان صرح عز الدين بوشهيدة الرئيس المدير العام لشركة استغلال وتسيير المحطات البرية للجزائر “سوغرال” في وقت قريبا أن المحطمة ستشهد خلال الأيام المقبلة إعادة تأهيل وتهيئة بهدف تحسين ظروف استقبال المسافرين وتطوير النقل البري.
وأوضح عز الدين بوشهيدة أن مشروع إعادة تأهيل المحطة البرية بالخروبة يندرج في إطار “تطوير النقل البري للمسافرين وتوفير كافة الخدمات لتحسين ظروف استقبال المسافرين وكذا خلق الانسجام وإعادة الاعتبار للواجهة البحرية للجزائر” خاصة أن المحطة تقع بمحاذاة مشروع جامع الجزائر الأعظم ومنتزه “الصابلات” وغيرها من ورشات المشاريع الحيوية التي تعرفها العاصمة.
وأشار فيما يتعلق بمشروع إعادة تهيئة المحطة البرية بالخروبة، إلى أن الأمر يتعلق بأكبر محطة برية على المستوى الوطني بمساحة تقدر بـ 8.3 هكتار وأزيد 22.000 مسافر يوميا مبرزا ضرورة تحديث و تجهيز هذه المحطة حتى تستجيب لتطلعات المسافرين في مجال الراحة من خلال مواءمة هذا الهيكل مع الهندسة الحضرية للواجهة البحرية للجزائر العاصمة.وستقوم مؤسسة عمومية مختصة في المجال بتنفيذ أشغال التهيئة بالتنسيق مع شركة تسيير المحطات البرية بالجزائر”سوغرال” حيث ستدوم عملية التهيئة فترة أربعة أشهر.في هذا الصدد، أوضح ذات المسؤول، أن العملية تتعلق بإعادة تأهيل الطرق وتصميم مواقف السيارات و الحافلات وإنجاز محطات لتوقف الحافلات وتجديد الأسوار المحيطة وتدعيمها إلى جانب عملية تغليف الواجهات الأربعة للمحطة و الأسيجة المحيطة.من جهة أخرى، أكد نفس المتحدث، أن عملية تأهيل وتهيئة المحطة البرية بالخروبة لن تؤثر على السير العادي لبرنامج سير الحافلات حيث تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتسهيل حركة تنقل المسافرين بكل أريحية.
وأمام هذا التصريح الذي قدمه الوالي زوخ، نجد أن هناك تضارب في تصريحات السلطات المعنية و نطرح تساؤل عن كيفية صرف الأموال من أجل تهيئة محطة نقل في حين أنها ستنقل إلى مكان آخر؟

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي :
بلديات العاصمة تسابق الزمن لاستقبال التلاميذ في أحسن ظروف

تجري التحضيرات على قدم وساق في العديد من بلديات العاصمة، تحضيرا للدخول المدرسي ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super