الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عبارة عن حوارات مترجمة مع الأمريكي نعوم تشومسكي: شباب “المنصة الزرقاء” يصدرون كتاب “فيلسوف بلا حدود”

عبارة عن حوارات مترجمة مع الأمريكي نعوم تشومسكي: شباب “المنصة الزرقاء” يصدرون كتاب “فيلسوف بلا حدود”

نشر مجموعة شباب “المنصة الزرقاء” كتاب “فيلسوف بلا حدود… مطارحات مع نعوم تشومسكي في مشكلات الراهن”، وذلك دار بوهيما للنشر والتوزيع.

وحسب عمر دريوش أحد شباب “المنصة الزرقاء” فإن الكتاب هو مجموعة حوارات مع عالم اللغويات والفيلسوف الامريكي نعوم تشومسكي، حيث قمنا بتجميعها وترجمتها لتعرف بفكر تشومسكي الذي يعتبر المثقف رقم واحد في العالم اليوم.

وأضاف ذات المتحدث، مواضيع الحوارات كانت منوعة على مختلف المجالات المعرفية التي اهتم بها تشومسكي، على غرار: الاناركية، وسائل الإعلام، الدين والسياسة، اللغة والإدراك، التغير المناخي، خطر الحرب النووية، السياسة الأمريكية الخارجية، الشعبوية… الخ، حيث أن كل حوار  ترجمته من طرف عضو من فريق “النقطة الزرقاء”.

و”النقطة الزرقاء”، منصة عربية تضم أعضاء من مختلف الخلفيات والجنسيات، هدفها: لارتقاء بالوعي الثقافي العربي بتوفير مراجعات موضوعية واحترافية للكتب بمختلف أنواعها، الأدبية، الثقافية، العلمية…إلخ، توفير مقالات ومحتوى سمعي بصري بنفس مواصفات الجودة، وكذا ردم الهوة بين الكاتب والقارئ وذلك بنشر ثقافة القراءة وجعلها عملا ممتعا وأسلوبا حياتيا، وبحرصها على استضافة أدباء ومثقفين من مختلف المشارب بشكل دوري ومناقشة أعمالهم بكل موضوعية.

يذكر أن نعوم تشومسكي هو أستاذ لسانيات وفيلسوف أمريكي  إضافة إلى أنه عالم إدراكي وعالم بالمنطق  ومؤرخ وناقد وناشط سياسي. وهو أستاذ لسانيات فخري في قسم اللسانيات والفلسفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي عمل فيها لأكثر من 50 عام. إضافة إلى عمله في مجال اللسانيات فقد كتب تشومسكي عن الحروب والسياسة ووسائل الإعلام وهو مؤلف لأكثر من 100 كتاب.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

مساهمة شعيبي عبد الحق (محافظ تراث ثقافي بمتحف “سيرتا” بقسنطينة): اللوحة الزيتية ”الفتاة الصغيرة” أو موناليزا متحف “سيرتا”

    كثير هي اللوحات الزيتية  المميزة والمعروضة في قاعة الفن العالمي بالمتحف العمومي الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super