الأحد , يناير 17 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بدوي يعطي إشارة انطلاق إنشائه:
طحكوت يطلق مشروعا لإنتاج قطع غيار ولواحق المركبات

بدوي يعطي إشارة انطلاق إنشائه:
طحكوت يطلق مشروعا لإنتاج قطع غيار ولواحق المركبات

81559b6ea4791d9b3451da1689b1834047298969

شرع مجمع طحكوت في إنشاء مركب صناعي لتركيب المركبات بعقد شراكة مع “دي أف أس” الصينية وهو أول مشروع استثماري بالجزائر، حيث أعطى وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي إشارة الانطلاق الرسمي للمشروع.
وسلم بدوي وزير الداخلية والجماعات المحلية عقد امتياز المصنع لرجل الأعمال محي الدين طحكوت لمباشرة إنجاز المشروع، وبحسب ما أفاد به بيان لمجمع طحكوت امس، فان المصنع سينتج قطع غيار ولواحق المركبات والمحركات بقدرة إنتاج 2500 مركبة سنويا، و سيسمح المشروع في إنتاج مستلزمات السيارات النفعية والمحركات وعلب السرعة والكوابل الإلكترونية .
وفي السياق ذاته، أكد محي الدين طحكوت أن المشروع إضافة مهمة لولاية البيض خاصة وأنها تحوي على ثلاث مراكز للتكوين المهني في الصناعات الميكانيكية والإلكترونية ومن جانبه اعتبر مدير الصناعة والمناجم بولاية البيض هذا المصنع متنفسا صناعيا كبيرا . وسيمكن من توظيف الكثير من اليد العاملة المحلية في جميع التخصصات من مهندسين وتقنيين ويد عاملة بسيطة وسيدخل هذا المصنع حيز الإنتاج خلال السداسي الأول من السنة المقبلة.
وفي ذات الصدد وقع محي الدين طحكوت رفقة المدير العام للقرض الشعبي الجزائري على اتفاقية تمويل بنكي في إطار القرض الاستهلاكي الموجه للخواص من اجل اقتناء سيارات مصنعة محليا من طرف مجمع طحكوت تحمل علامة جزائرية لتمويل الانتاج المحلي.
عمر حمادي

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تضرر 82 ألف مواطن من الاعتداءات على شبكة الكهرباء والغاز في 2020

قررت الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، إحالة 5 آلاف و586 ملف على العدالة عقب تعرض شبكاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super