الثلاثاء , فبراير 18 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن منشورات ضفاف والاختلاف: محمد بكاي يدخل “سيلا 2019” بـ “جدل النسوية: فصول نقدية في إزاحة الدوغمائيات الأبوية”

صادر عن منشورات ضفاف والاختلاف: محمد بكاي يدخل “سيلا 2019” بـ “جدل النسوية: فصول نقدية في إزاحة الدوغمائيات الأبوية”

 

أصدر الدكتور محمد بكاي كتابا جديدا بعنون “جدل النسوية: فصول نقدية في إزاحة الدوغمائيات الأبوية”،  وذلك عن منشورات ضفاف -لبنان- ومنشورات الاختلاف-الجزائر-، حيث يتزامن صدور الكتاب الثالث للكاتب مع الذكرى السنوية لرحيل فيلسوف التفكيك جاك دريدا.

الكتاب الذي سيكون حاضرا خلال فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر “سيلا 2019” القادم، توزع على ثلاثة فصول، هي كالتالي: الفصل الأول: النسوية بين الجينيالوجيا وخطابات الإزاحة،  الفصل الـثّاني: دريدا وحشود النساء…لقاء مع اللاحقيقة، في حين جاء الفصل الثالث حول: النساء والقوى الحالكة: تأملات في النظرية النسوية عند جوليا كريستيفا.

مقدّمة الإصدار ركزت على الأنثويّ والذّكوريّ رؤوس مقطوعة، رؤى متقاطعة، أما الخاتمة فتناولت هشاشة الأنثى وشراستها: نزعات وانتزاعات حول الأنوثة.

يذكر أن محمد بكاي‎ هو أستاذ بجامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان، وباحث، حاصل على الدكتوراه في النقد الأدبي، له مجموعة من المنشورات، من بينها: “أرخبيلات ما بعد الحداثة”، “موجة النقد النسوي ما بعد الحداثي في فرنسا” و” التصورات التداولية لـمبحث الـمقصدية”.

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

قال أن تحدينا الأكبر هو صناعة صورة ذات نوعية، مؤنس خمار:”تطور الصناعة السينمائية يحتاج تخطيطا منهجيا ومشاريع جادة..”

  أكد المخرج مؤنس خمار أن التحدي الأكبر للجزائر مستقبلا هو صناعة صورة ذات نوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super