الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادرة عن دار آدم مرام للنشر والتوزيع محمد بشير: يقتحم عالم الغموض والجريمة في رواية “سيكادا –3301”

صادرة عن دار آدم مرام للنشر والتوزيع محمد بشير: يقتحم عالم الغموض والجريمة في رواية “سيكادا –3301”

 

أصدر الكاتب الشاب محمد بشير رواية جديدة موسومة “سيكادا –3301″، وذلك عن دار آدم مرام للنشر والتوزيع.

الرواية وحسب الكاتب محمد بشير من نوع أدب الغموض والجريمة، تتوزع على 320 صفح ، تطرقت إلى أخطر منظمة غامضة في تاريخ الأنترنت العميق: سيكادا 3301، حيث تتحدث عن تنظيم حديث يكشف حقيقة منظمة السيكادا 3301، وهو تنظيم خبيث جدا، غير قائم على الحرب المسلحة، بل على الحرب: الإلكترونية، البيولوجية والكيماوية.

الرواية تدور حول أربع قصص مترابطة ومتشابكة مع بعضها البعض توازيا: شاب من دولة الجزائر يدخل عالم السيكادا عازما على معرفة حقيقة أخطر منظمة سرية، فتاة من الجزائر تكتشف بمرور الوقت حقائق خبيثة جدا وخطرة على القلوب الضعيفة، امرأة من الجزائر تلجأ لعالم السحر لتجد نفسها في مضمار حياة مبنية على كذبتين: كذبة صغيرة وكذبة عمرها عشرين سنة! فتاة من سوريا تساق من طرف تنظيم الدولة الإسلامية المفكك لبناء تنظيم جديد في دولة جديدة.

وقال ذات الكاتب وضحت حقيقة هذه المنظمة السرية وأجابت التساؤلات التي طالما طالت هذه المنظمة: هل هي تابعة لمنظمات ماسونية؟ وكالة الاستخبارات الأمريكية؟ (CIA) جهاز الاستخبارات البريطاني؟ (SIS) مكتب التحقيقات الفيديرالي (FBI)؟ شركة تنظيم الدولة الإسلامية (ISIS) ؟

ومهدت الرواية –يقول ذات المتحدث- لتنظيم حديث قوي جدا سيكون له تأثير عظيم بعد تفكك تنظيم الدولة الإسلامية منذ وفاة أبو بكر البغدادي، وسيشكل هذا التنظيم الحديث فجوة كبيرة في العالم كما تفعل حشرة السيكادا في عالم الحيوان، كما استعملت عدة مراجع عديدة فاقت العشرين مرجعا لإثبات حقيقة هذه المنظمة وما الفجوة التي سيشهدها العالم قريبا. دعمت الرواية بصور حقيقية من الديب واب ومراجع سرية من طرف متخصصين.

وشرح محمد بشير مفردات العنوان قائلا: سيكادا هو الاسم العلمي لحشرة الزيز المشهورة بالطنين، أكثر الألغاز غموضا في علم الحيوان، صاحبة أطول دورة حياة (17 سنة) تقضي 17 سنة مختفية ثم تزامن برنامج حياتها للخروج والقضاء على كل ما تصادفه، وإذا خسرت فرصتها فإنها ستنتظر لمدة 17 سنة أخرى تاركة فجوات كبيرة في عالمها ، أما سيكادا 3301: أكثر المنظمات غموضا ورعبا في تاريخ الأنترنت، نشأت سنة 2012 وحيرت الخبراء والمهووسين، لم تكشف عن هويتها مطلقا منذ ذلك الحين، وتبقت الأسئلة مطروحة: من هي هذه المجموعة الغامضة التي تنظم ألغازا بالغة التعقيد تحت شعار: نريد تجنيد الصفوة لا التابعين؟3301: يسمى الرقم الملاك، حيث يتعلق الرقم 3 بالتعبير عن الذات، والرقم صفر بنقطة البداية واللانهاية، والرقم واحد على الاستقلالية والتفرد.

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

  أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super