السبت , أكتوبر 21 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / نهائي كأس الجمهورية :
شباب بلوزداد 1 – وفاق سطيف 0

نهائي كأس الجمهورية :
شباب بلوزداد 1 – وفاق سطيف 0

شباب الألقاب يعود .. والزاكي يفي بالوعود

فاز شباب بلوزداد على نظيره وفاق سطيف بهدف نظيف في نهائي كأس الجمهورية، لينال بذلك الكأس في مبارة ذهب خلالها الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وقد دشن لاعبو الفريقين المباراة بشيء من الخشونة في اللعب، حيث قام متوسط ميدان وفاق سطيف حمزة آيت واعمر، بتدخل خشن على أمين لمهان في الدقيقة الثالثة من اللقاء، وكاد من خلالها اللاعب السابق لاتحاد الحراش ينال أول بطاقة صفراء في اللقاء، إلا أن الحكم غربال فضل تحذيره شفهيا.
وفي الدقيقة الرابعة، بعد ضغط كبير مارسه وفاق سطيف على خصمه، وبعد لقطة فنية رائعة من القائد عبد المومن جابو، كاد الوفاق ينال ضربة جزاء بعد سقوط مهاجم الوفاق ربيعي داخل منطقة العمليات، إلا أن قرب الحكم من اللقطة أفضى إلى منح الوفاق ركنية.
بعد ذلك حاول الشباب، نقل الخطر إلى منطقة منافسه، وهدده في أول فرصة في الدقيقة السابعة، من خلال رأسية العكروم إلا أنها مرت بردا وسلاما على مرمى خذايرية. وبعد مرور دقيقتين، طالب الشباب بضربة جزاء، إلا أن الحكم فضل مواصلة اللعب وعدم احتسابها.
ومع مرور الوقت عرف اللقاء تراجعا كبيرا في مستوى اللعب، حيث ظل الصراع في وسط الميدان، دون أن يتكلل بأية فرصة خطيرة، إلا مع حلول الدقيقة الثالثة والثلاثين، حين كاد مهاجم شباب بلوزداد، العكروم يفتتح باب التسجيل بعد أن انفرد بالحارس خذايرية إلا أن كرته جانبت المرمى، ولم تحمل الدقائق المتوالية من المرحلة الأولى أي جديد، ليعلن الحكم عن نهايتها بالتعادل السلبي.
ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث دخل الفريقان بكل قوة وكاد علي العكروم يفتح باب التسجيل في الدقيقة السادسة والأربعين، إلا أن ترويضه السيئ داخل منطقة العمليات ضيع عليه الفرصة. وتواصل الصراع بين الفريقين في وسط الميدان. وضغط الوفاق على الشباب، خلال وكاد البديل أمقران يسجل الهدف الاول في أخطر فرصة في المباراة، حيث وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس صالحي الذي تفوق عليه وأبعد كرة القويةفي الدقيقة السابعة والسبعين. وفي الدقيقة 85 كاد البديل يحيى شريف يفتح باب التسجيل، الا أن كرته المسددة من خط 18 جانبت المرمى.
في الشوط الإضافي الأول حاول جابو أن يقوم بعمل فردي، إلا أن تسديدته انتهت بين أحضان الحارس صالحي في الدقيقة 92، ليعود اللاعب ذاته في الدقيقة 94 ويسدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي الشباب. وفي الدقيقة 99 كاد يحيى شريف يفتتح باب التسجيل، إلا أن يقظة الحارس خذايرية حرمت الشباب من التسجيل، لتأتي بعدها فرصة أخرى خطيرة لصالح الشباب، من خلال مخالفة حرة تصدى لها خذايرية.
وعرف الشوط الاضافي الثاني احتشاما في اللعب مقارنة بما سبقه، إلا في بعض الفرص، حيث كاد نعماني يهز شباك الوفاق بعد تسديد قوية جانبة مرمى خذايرية، وفي الدقيقة 117 تمكن البديل المتألق يحيى شريف من تسجيل الهدف الأول، مانحا لقب الكأس لأبناء لعقيبة الذين خسروا اللقب من قبل مع الفريق ذاته سنة 2012.

إنزال وزاري كبير بـ 5 جويلية وتبون وقايد صالح في الموعد
عرف نهائي كأس الجمهورية ليوم أمس حضورا متميزا لم يقتصر على الجماهير فقط، حيث شهد ملعب 5 جويلية الذي اتحتضن النهائي، حضور العديد من الشخصيات السياسية والحكومية، الذين فضلوا التنقل إلى المركب الأولمبي من أجل متابعة اللقاء، على غرار الوزير الأول عبد المجيد تبون، ووزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، ونائب وزير الدفاع قايد صالح، بالإضافة إلى عدة شخصيات حكومية أخرى.

.. وألكاراز لم يتخلف
حل مدرب المنتخب الوطني لوكاس ألكاراز بملعب 5 جويلية لمتابعة مباراة نهائي كأس الجمهورية بين وفاق سذيف وشباب بلوزداد.
وكان ألكاراز قد أكد صبيحة أمس عبر صفحته الرسمية على “التويتر” أنه سيكون حاضرا في مدرجات 5 جويلية لمتابعة العرس الكروي، بين وفاق سطيف و شباب بلوزداد

عادل فداد

عن eldjazair

شاهد أيضاً

إياب الربع نهائي لدوري أبطال إفريقيا:
اتحاد الجزائر – فيروفيارو دا بيرا (اليوم على الساعة 18:30)

سوسطارة ترفض المفاجآت وتصر على نصف النهائي سيكون ملعب 5 جويلية الأولمبي، عشية اليوم، مسرحا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super