الأربعاء , نوفمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار::
“سوناطراك جاهزة لمرافقة المهتمين بتطوير المحتوى المحلي في قطاع الطاقة”

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار::
“سوناطراك جاهزة لمرافقة المهتمين بتطوير المحتوى المحلي في قطاع الطاقة”

قال الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، توفيق حكار، أن المجمع جاهز لمرافقة جميع المهتمين بتطوير المحتوى المحلي في قطاع النفط و الغاز، و أعلن عن استحداث مديرية خاصة لمرافقة الشركات الناشئة وتبني المشاريع الناجحة، فيما أكد أن الأرقام المتداولة على عدد إطارات المجمع في الخارج غير صحيحة، و أن عددهم لا يتعدى 22 إطارا.
و أوضح حكار، أمس، خلال إشرافه على ملتقى حول إستراتيجية تطوير المحتوى المحلي في إطار مشاريع سوناطراك، أن العمل جاري من أجل تطوير الشراكات المحلية، و أن المجمع جاهز لمرافقة جميع المهتمين بتطوير المحتوى المحلي في قطاع الغاز و النفط، و اعتبر أن تطوير الشراكات على المستوى المحلي سيكون من خلال تحسين الأداء والإمكانيات.
و قال الرئيس المدير العام للمجمع أن الأولوية في المشاريع المحلية يتعدى للشركات الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية وفق دفتر شروط.
من جانب آخر، أعلن حكار عن استحداث مديرية خاصة لمرافقة الشركات الناشئة وتبني المشاريع الناجحة، حيث قال:” ستكون هناك مديرية تتكفل بالتواصل مع الشركات الناشئة وسنتبنى مشاريعها إن نجحت”، و أشار إلى أن “70 بالمائة من حاجيات سوناطراك في مجال الخدمات تنجزه شركات محلية”، أنه ومن ناحية الدراسات فإن “52 بالمائة من الدراسات التي تقوم بها الشركة يتم انجازها من طرف الشركات المحلية”، أما من “ناحية المعدات والإنجاز فالنسبة تبقى ضعيفة، ف42 بالمائة فقط يتم انجازها من قبل الشركات المحلية.
من جانب آخر، أوضح الرئيس المدير العام للمجمع بشأن المعلومات المتداولة حول عدد إطارات مجمع سوناطراك المتواجدين في الخارج، حيث قال “عدد إطارات سوناطراك المتواجدين في الخارج لا يتجاوز 22 إطارا وليس كما يتم الترويج له”.
هذا وكان وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، قد أعلن سابقا، عن تحضير إطلاق تدقيق محاسباتي معمق يشمل جميع أنشطة سوناطراك، ويتزامن ذلك مع شروع المجمع في خفض مخططه الاستثماري ونفقاتها بنسبة 50 في المائة.
و اعتبر عطار أن الهدف من هذه الخطوة، التخفيف من عبء تسيير سوناطراك وخفض تكاليف سيرها والخاصة بالاستغلال، و السماح بالتدقيق كذلك بتخفيض عدد مناصب العمل بالخارج غير الضرورية.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

قال إن الاعتماد على الجباية البترولية لن تتعدى 30 بالمائة، وزير المالية: :
“70 بالمائة من ميزانية الدولة لـ2021 ستعتمد على الجباية العادية”

– الجزائر ستطبق النموذج الاقتصادي الجديد قريبا – لن يتم تسجيل أي مشروع قبل دراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super