الجمعة , أغسطس 17 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في غياب أدنى شروط الحياة الكريمة :
سكان حي “المنظر الجميل” بعين البنيان يعانون

في غياب أدنى شروط الحياة الكريمة :
سكان حي “المنظر الجميل” بعين البنيان يعانون

يعاني سكان حي “المنظر الجميل” ببلدية عين البنيان ، جملة من المشاكل عكرت صفو حياتهم اليومية، نتيجة للنقائص الكثيرة التي يتخبطون وسطها في ظل غياب شروط الراحة، حيث يعاني السكان من انعدام وسائل النقل ما جعل السكان يعيشون في عزلة تامة، الى جانب غياب الانارة العمومية وانتشار القمامة، ما شوه الوجه الجمالي والعمراني للمنطقة، بالإضافة إلى غياب المساحات الخضراء وفضاء للعب الأطفال.
وفي الجولة التي قادتنا إلى الحي وقفنا من خلالها على جملة النقائص أبرزها تكرر انسداد بالوعات الصرف الذي يؤذي في كل مرة فتسرب المياه القذرة إلى السطح وانتشار الروائح الكريهة، وهو ما أثار سخط القاطنين، خصوصا أن الحي يعاني من تهميش وعدم تهيئة أرصفته وإعادة بالوعات المياه القذرة وفي هذا الصدد السكان ، ناشد سكان الحي السلطات المحلية التدخل لإيجاد حل نهائي، وإعادة شبكة قنوات الصرف الصحي وإنجاز أرصفة ، وما زاد الطين انتشار الروائح الكريهة والحشرات السامّة.
كما عبر السكان عن امتعاضهم الشديد إزاء النقص الفادح للمرافق الترفيهية والرياضية التي تهتم بفئة الشباب، كملاعب جوارية قاعات رياضية مكتبات للمطالعة، حيث أكد الشباب أن عدم توفير هذه الهياكل يساهم بشكل كبير في انحراف الشباب وانغماسهم في الآفات الاجتماعية، نتيجة الروتين اليومي الذي يعيشونه، بالإضافة إلى العناء الذي يتكبدونه للتنقل إلى الأحياء المجاورة من أجل ممارسة نشاطاتهم.
كما تتواصل معاناة قاطني عمارات حي عدل “، جراء تعطل مصاعد عماراتهم منذ أكثر من 6 سنوات. حيت اكد السكان انه رسلوا في العديد من المرات السلطات المعنية للمديرية الجهوية لوكالة “عدل” لنقل انشغالهم الذي بات هاجسا يؤرقهم لكن حياة لمن تنادي .
وأمام كل هاته المعاناة يأمل سكان المنظر الجميل بالتدخل السلطات من أجل النهوض بالتنمية في الحي أقرب الآجال .

فلة -س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

لضمان التموين بالمواد واسعة الإستهلاك والخدمات:
4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى المبارك بالعاصمة

كشف كريم قش مدير التجارة بالعاصمة أن مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر خصصت أزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super