الثلاثاء , مايو 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / سعاد ماسي توقع حضورها في ملحمة “ألف ليلة وليلة”

سعاد ماسي توقع حضورها في ملحمة “ألف ليلة وليلة”

ِ

تشارك المغنية والعازفة الجزائرية الشهيرة سعاد ماسي بصوتها في تسجيل إحدى الأغنيات التي ستصاحب إحياء ”ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير”، أضخم عرض عربي عبر تاريخ العروض الفنية المسرحية التي تحاكي الأدب الإنساني من إنتاج مسرح المجاز تنفيذ ”مالتبل انترناشونال” بالتعاون مع ”7فنجرز”.

واستفاد أعضاء الأوركسترا العالمية التي ستشارك في إحياء ”ألف ليلة وليلة: الفصل الأخير”، من الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها هذه الاستديوهات العالمية، القادرة على استيعاب 90 عازفاً وملحناً وموسيقيا في وقت واحد، التي تعتمد على استخدام أحدث تقنيات التسجيل والصوت على مستوى أوروبا والعالم.

يذكر أن سعاد ماسي مغنية وعازفة غيتارة من مواليدباب الوادي بالعاصمة، تتسم معظم أغانيها،  بالإضافة إلى الأمازيغية القبائلية والفرنسية.

تشارك سعاد في كتابة وتلحين أغانيها ولا تستغني عن العزف على القيتارة في حفلاتها. لها جمهور جيد في الجزائر والدول المغاربية وفرنسا حيث تقيم الآن، كما تعرف جمهور المشرق العربي على الفنانة، عندما بدأت تقيم حفلاتها هناك، حيث استطاعت بطابعها الفني وغنائها السلس أن تكسب شهرة جماهيرية كبيرة.

قدمت سعاد ماسي حفلات في مختلف أنحاء العالم، وشاركت صيف 2009 بمهرجان في باتنة  الجزائرية.كما أنها شاركت في أغنية “بكرة نهار جديد ” مع فنانين من عدة دول عربية.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

المطربة الفرنكو-مغربية فرح ريغال الخريف القادم بالجزائر

    يرتقب أن تحي المطربة الفرنكو-مغربية فرح ريغال حفلا تكريميا للمطربة العربية فيروز، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super