الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / إثر تفشي فيروس كورونا المستجد :
سطيف.. لجنة علمية تحقق في الوضعية الوبائية

إثر تفشي فيروس كورونا المستجد :
سطيف.. لجنة علمية تحقق في الوضعية الوبائية

تقوم لجنة علمية بقيادة رئيس الخلية العملياتية للتحري ومتابعة التحقيقات الوبائية بقيادة البروفيسور ،محمد بلحسين،  منذ يومين بالوقوف عن كثب على الوضعية الوبائية بولاية سطيف إثر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق بلجنة علمية متخصصة تضم أطباء و مختصين في علم الأوبئة تم إيفادها إلى هذه الولاية بعد اللجنة الوزارية الأولى التي سبق ارسالها لنفس الولاية و ذلك على خلفية الانتشار الواسع و المتسارع لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

و قد استهلت اللجنة العلمية التي يقودها البروفسور بلحسين، عملها بزيارة كل من المركز الاستشفائي الجامعي محمد عبد النور سعادنة و وحدة الأوبئة و الطب الوقائي بعاصمة الولاية، حيث التقت مع أطباء و مختصين في المجال و استمعت لانشغالاتهم من أجل ضبط منهجية عمل ترتكز على ضمان السيطرة على هذا الوباء.

وحسب ذات المتحدث، فإن أعضاء اللجنة قد تنقلوا بعد ذلك إلى بلدية عين ولمان  (47 كلم جنوب سطيف) أين تفقدوا المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف ثم عادوا إلى بلدية العلمة (27 كلم شرق سطيف).

ومن المتوقع أن يجتمع أعضاء هذه اللجنة العلمية قبل نهاية زيارتهم إلى الولاية مع مختلف الفاعلين في المجال للاطلاع على الانشغالات و الصعوبات و كذا العراقيل التي تواجهها بالخصوص الأطقم الطبية و شبه الطبية في مكافحة هذه الجائحة، حسبما ذكره ذات المصدر.

وحسب الإحصائيات الرسمية للوضعية الوبائية، سجلت ولاية سطيف يوم الاثنين 20 حالة إصابة جديدة بوباء كورونا المستجد لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بالولاية إلى 919 إصابة مؤكدة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

ما يعادل سنة ونصف من رقم أعمال المؤسسة :
“سيال” تدعو زبائنها لتسديد 7 .18 مليار دج من الديون

eal دعت شركة المياه والتطهير للجزائر (سيال) زبائنها بولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة لتسديد ما يناهز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super