الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أكد أن أشغال واد الحراش قد قاربت على النهاية:
زوخ: توزيع 30 ألف وحدة سكنية قبل الانتخابات الرئاسية

أكد أن أشغال واد الحراش قد قاربت على النهاية:
زوخ: توزيع 30 ألف وحدة سكنية قبل الانتخابات الرئاسية

أعلن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ ، أنه خصص 30 ألف وحدة سكنية تخضع الروتوشات الأخيرة قصد توزيعها في إطار عملية إعادة الإسكان رقم 25، والتي انطلق في مراحها منذ جوان 2014، وهي العملية التي ستتم قبل الانتخابات الرئاسية.
وأوضح زوخ خلال زيارة قام بها إلى بعض المشاريع المتعلقة بالموارد المائية،أن هناك بعض السكنات جاهزة، وينتظر ضبط الملفات، للانطلاق في العملية 25 للتسكين وطالب سكان البنايات الهشة بالصبر، لأن الولاية بصدد دراسة الملفات للقضاء على ما تبقى من بناء هش وترحيلهم.كما أمر رؤساء المجالس الشعبية البلدية بتوزيع حصة السكنات الضيقة التي منحتها مصالحه للعائلات التي تقطن في شقق ضيقة، مشددا على ضرورة تعليق أسماء المستفيدين من هذه “الكوطة” من اجل منحهم حصص إضافية أخرى.
من جهة أخرى أكد أنه سيتم الانتهاء من مشروع واد الحراش نهاية العام الجاري 2019 ، و أن أشغال واد الحراش قد قاربت على النهاية، وتم استقبال الأجزاء الكبيرة منه حيث صرح قائلا أن هدفنا سنة 2019 أن ينتهي مشكل واد الحراش وتنتهي أشغاله”.
وفيما يخص، مياه الواد التي غمرت المساحات، ببن طلحة، أوضح زوخ أن الأشغال لم تنتهي بعد، وستعالج بعد الانتهاء منها.أما فيما يخص مشروع واد اوشايح، فقد أعلن الوالي زوخ، أنه تم الانتهاء من أشغاله، وحسب الوالي، ستؤمن هذه المشاريع، العاصمة مستقبلا من الفيضانات.
من جانب آخر، كشف زوخ، وجود 68 شاطيء مسموح للسباحة.وقد بقي شاطئان بزرالدة ممنوعة السباحة بهما، ومع دخول محطة زرالدة الخدمة ستصبح السباحة مسموح بهما.
وأشار زوخ عن تطهير 70 % من المياه القذرة، والتي ستوجه للسقي والاستهلاك.أنه سيتم في القريب العاجل، تطهير المياه القذرة، 100 بالمئةو أن كل المياه التي ترمي في البحر المتوسط، تتعالج، وتوجه للسقي والاستهلاك.أما عن محطة زرالدة لتنقية المياه، أكد أنه تم الانتهاء من أشغال المحطة ، وستنطلق في الأشتغال جوان القادم.
فلة-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مناطق الظل: الدولة عازمة على تجسيد جميع المشاريع في أقرب الآجال

 أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل, إبراهيم مراد, مساء أمس بولاية سعيدة “أن الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super