الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / استبعد تغيير نظام المنافسة ودعا الأندية لاحترام البروتوكول الصحي:
زطشي: “بلماضي باق معنا حتى بعد 2022 وهدفنا التأهل إلى مونديال قطر”

استبعد تغيير نظام المنافسة ودعا الأندية لاحترام البروتوكول الصحي:
زطشي: “بلماضي باق معنا حتى بعد 2022 وهدفنا التأهل إلى مونديال قطر”

عقد أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، خير الدين زطشي، ندوة صحفية في أعقاب الجمعية العامة العادية للهيئة الفيدرالية، تحدث من خلالها عن العديد من القضايا التي تخص كرة القدم الجزائرية، سواء فيما يتعلق بالمنتخب الوطني الجزائري ومستقبل الناخب الوطني جمال بلماضي، أو الموسم الكروي المحلي المرتقب انطلاقه نوفمبر القادم.

“بلماضي سيبقى معنا بعد المونديال ونريد التأهل للحدث العالمي”
وفي شأن متصل، جدد بلماضي تمسكه بالناخب الوطني جمال بلماضي، من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، والمتمثلة في التأهل إلى مونديال قطر 2022، مشيرا أنه عقد المدرب سيبقى ساري المفعول بعد كأس العالم، وأضاف زطشي في هذا الخصوص: “لا يختلف اثنان أن بلماضي قام بعمل كبير والمنتخب حقق معه نتائج جيدة، نحن بدورنا نريد أن يبقى معنا لأطول فترة ممكنة، ونسعى لتحقيق أهدافنا المسطرة والتأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، وسيواصل معنا بعد الحدث العالمي، علما أن عقده تم تجديده بعد أمم إفريقيا 2019”.
“لسنا في مشاكل مع أي قطاع وننتظر 70 مليار من الوزارة”
وفي سياق آخر، جدد خير الدين زطشي، نفيه التام فيما يتعلق بمشاكل نشبت بين “الفاف” ووزارة الشباب والرياضة، بعد الحديث عن خلاف بين الطرفين على خلفية تغيير نظام المنافسة الخاص بالموسم الجديد، مشيرا أن “الفاف” تعمل لمصلحة كرة القدم الجزائرية وقال: “لا يوجد مشكل بينا وبين أي قطاع آخر ولدينا هدف نطمح للوصول إليه وهو مصلحة كرة القدم الجزائرية”، كما طالب زطشي في شأن متصل، الوزارة إعادة 70 مليار سنتيم الخاصة بـ”الفاف” لإتمام مشروع التكوين حسب المخطط الذي وضعته “الفاف”.

“لا نية لي في الترشح لرئاسة الكاف”
إلى ذلك، استبعد، خير الدين زطشي، فكرة الترشح لرئاسة الكونفيدرالية الإفريقية للعبة، وخلافة الملغاشي، أحمد أحمد، وقال زطشي: “نحن نتابع الوضع، لأن عالم كرة القدم في القارة السمراء في نشاط مستمر”. وأضاف: “لا توجد أي ترشيحات لحد الآن في الكاف، ولن نقدم على أي شيء من دون استشارة السلطات في بلادنا”، وبخصوص موقفه من الترشح لعهدة ثانية لرئاسة “الفاف”، فقال زطشي: “أنا في نهاية عهدتي، لن أستبق الأحداث، سأعلن عن ترشحي من عدمه في الوقت المناسب”، كما أكد رئيس “الفاف” أنه سيتم انعقاد جمعية عامة غير عادية قبل نهاية السنة الجارية 2020، وذلك للمصادقة على اللوائح الجديدة، قبل أشغال الجمعية الانتخابية لـ”الفاف” المزمع إجرائها في 21 مارس المقبل.

“كنا نأمل في برمجة لقاء زيمبابوي بحضور الجمهور ولكن..”
وقال زطشي، أنه كان يأمل في حضور أنصار المنتخب الوطني، خلال مباراة الجولة الثالثة التي ستجمعه بزيمبابوي شهر نوفمبر المقبل، بملعب 5 جويلية الأولمبي، برسم تأهيليات “كان الكاميرون”: “طلبنا الحصول على موافقة حضور 5 آلاف مناصر في مباراتنا أمام زيمبابوي، لكن تزايد عدد الإصابات جعلنا نفكر في التراجع عن ذلك”.

“هجرة اللاعبين نحو البطولات العربية لا يخدم أنديتنا”
من جهته، انتقد زطشي، قانون “لوناف” الجديد، الذي يسمح بإنتقال اللاعبين بين دول التابعة لإتحاد شمال إفريقيا، حيث قال: “الترجي التونسي يفوز اليوم بلاعبينا، وأتمنى أن تحتفظ الأندية بأفضل لاعبيها”. وأضاف: “أتأسف لهجرة لاعبينا المحليين نحو البطولات العربية، إذ لا يمكن لأنديتنا التألق قاريا إن لم تستطيع الحفاظ على أبرز لاعبيها”.

“علينا التعايش مع الوباء والأندية مطالبة باحترام البروتوكول الصحي”
بالموازاة من ذلك، أكد الرئيس زطشي، أن وباء “كورونا” لن يشكل عائقا لعودة المنافسة الرسمية في الجزائر، حيث قال: “علينا أن نأخذ الاحتياطات، وإخضاع اللاعبين للفحوصات، فاليوم نحن مجبرين على العودة إلى التحضيرات والعودة للمنافسة، وعلينا أن نتأقلم مع هذا الفيروس”. وأضاف: “اليوم الأندية واعية بضرورة إحترام البروتوكول الصحي، ونحن في إتصال مع رؤساء الأندية، وهم يقومون بالتحاليل بصفة دورية، ويتم عزل اللاعبين الذين يتعرضون لهذا الفيروس”.

“نستبعد تغيير نظام المنافسة والجميع وافق على 38 جولة”
وبخصوص تغيير نظام المنافسة لهذا الموسم واللجوء إلى بطولة بفوجين، فقال زطشي: “استدعينا رؤساء الأندية لحضور اجتماع في سيدي موسى، واقترحنا عليهم العديد من الصيغات ووافقوا بالإجماع على بطولة بـ38 مباراة ذهابا وإيابا، ومن هذا المنطلق لا يمكن أن نعود إلى نقطة تكلمنا عليها من قبل”. وأضاف: “تغيير صيغة المنافسة لم يكون إلا إذا تلقينا إجماع من الأندية بوجوب اللجوء إلى صيغة بطولة بفوجين، اليوم يجب أن يعرف الجميع بأن الفرق المحترفة تلعب بطولة بـ 38 مباراة وهذا أمر طبيعي”. وتابع: لا يمكننا تغيير نظام صيغة المنافسة إلا إذا كانت هناك حالات استثنائية”. كما جدد زطشي التأكيد بخصوص موعد انطلاق البطولة، قائلا: “كانت هناك أوامر من السلطات لانطلاق التدريبات، وسيكون يوم 28 نوفمبر موعد لإنطلاق البطولة، حيث سنباشر المرحلة الأولى بمباراة واحدة في الأسبوع قبل أن نتحول إلى مباراتين في الأسبوع”.

الفندق الجديد للخضر سيكون جاهزا خلال شهر مارس”
من جهته، كشف، زطشي، عن مشروع إعادة تهيئة فندق “الخضر” بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، حيث قال: “أعدنا تهيئة فندق الخضر بسيدي موسى بمقاييس 4 نجوم، واليوم نحن نفتخر بأننا نملك فندق بمقاييس عالمية للاعبين، وفي التربص القادم سنقوم بزيارته مع بلماضي واللاعبين، وفي التربص المقبل سيكون جاهزا لاستقبال المنتخب الوطني شهر مارس”. وأضاف: “أعدنا تجهيز مقر الفاف بدالي إبراهيم، واليوم نحن فخورين بما قدمناه منذ مجيئنا إلى الإتحاد الجزائري لكرة القدم سنة 2017″.

عادل.ب

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عن هدفه الأخير أمام زيمبابوي :
محرز ضمن المرشحين لجائزة “بوشكاش” لأحسن هدف في العام

صنف الهدف الذي سجله الجزائري رياض محرز، يوم الاثنين بهاراري أمام منتخب زيمبابوي، ضمن الأهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super