الأحد , مايو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أكدت أن الإستراتيجية البيئية الجزائرية تدخل في إطار التحول الطاقوي:
زرواطي: الصالون الدولي للبيئة خطوة جادة نحو إبراز القدرات الوطنية في هذا المجال

أكدت أن الإستراتيجية البيئية الجزائرية تدخل في إطار التحول الطاقوي:
زرواطي: الصالون الدولي للبيئة خطوة جادة نحو إبراز القدرات الوطنية في هذا المجال

انطلقت أمس فعاليات الصالون الدولي الأول للبيئة والطاقات المتجددة (سييرا 2018) بقصر المعارض بالعاصمة بمشاركة حوالي 100 شركة 70 بالمائة منها من القطاع الخاص بالإضافة إلى العديد من العارضين الأجانب وبحضور وزيرة البيئة ووفد وزراي حيث تم اختيار ألمانيا لتكون ضيف شرف الصالون ، و ذلك لتبادل الخبرات بين الفاعلين والمهنيين والوطنيين بغية إبرام شراكة في ميادين البيئة والطاقات المتجددة.
وكشفت الوزيرة خلال الندوة صحفية التي نظمتها على هاش افتتاح الصالون، أن هذا الأخير دليل على عزم الحكومة الجزائرية في الحفاظ على البيئة وهو خطوة جادة نحو إبراز القدرات الوطنية في هذا المجال، كما قدمت عرضا للإستراتيجية الوطنية حول البيئة إلى غاية آفاق 2030 ،مشيرة إلى أنها تهدف إلى ضمان التحول الطاقوي بالجزائر والسماح لها بمواجهة رهانات التغييرات المناخية.
وأضافت زرواطي أن هذا الصالون سيكشف النقاب عن الإستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكيفية ترقية الاقتصاد الوطني خارج المحروقات .
وخلال إجابتها عن سؤال حول المخطط الوطني للاستغلال النفايات، أكدت زرواطي بان الجزائر قطعت اشواطا كبيرة في هذا المجال ولم يعد هاجسها هو رفع النفايات بل كيفية تصنيعها إذا أكدت أن كمية النفايات في الجزائر تبلغ 13 مليون طن في سنة 6.1 مليون طن منها قابل للثمين أما الباقية فيتم تصدريها للخارج، وأضافت أن 290 مؤسسة عاملة في هذا المجال تسعى لتصنيع النفايات وجعلها من مداخيل الدولة .
كما كشفت الوزيرة بأن خبراء وطنيين وأجانب سيقومون بتنشيط ندوات رفيعة المستوى حول إشكاليات متعلقة بتسيير النفايات المنزلية.
أما فيما يخص مشاركة ألمانيا كضيفة شرف في هذا المعرض قال عنها ميخائيل زينر أنها عبارة عن اختيار جد طبيعي والذي يدخل ضمن التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين لاسيما عبر خبرات ومساهمات الجد فعالة لوكالة التعاون الألمانية “Giz” والشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة .
وقال ذات المتحدث أن الجزائر تملك كل الإمكانيات البشرية والطبيعية الضرورية لكي تصبح رائدة في المنطقة وفي مجال الطاقة الخضراء، مشيدا بالقرارات المتخذة من طرف الجزائر في ملتقى باريس الدولي للمناخ “كوب 21 ” للحد من التقلبات المناخية .
كما وجه ذات المتحدث دعوة للجزائر للمشاركة في مؤتمر برلين الدولي في شهر فيفري المقبل حول استبدال الطاقة الذي سيعرف مشاركة السياسيين ورجال الأعمال من أكثر من 90 دولة للتبادل والنقاش حول موضوع الطاقات المستبدلة كما أشار أن الجناح الألماني في الصالون الدولي الأول للبيئة والطاقات المتجددة بالجزائر العاصمة سيعرض فيه نموذج ألمانيا لانتقال الطاقة بكل أشكالها معبرا عن تفائله ومساهمته في تعزيز النموذج الجزائري وفي هذا الصدد أوضح أن ألمانيا بلد رائد في مجال الحفاظ على البيئة واستبدال الطاقات مؤكدا أنه يعد سبب من الأسباب الذي جعل مدينة بون الألمانية تختار مقر الأمانة الأممية للمناخ فيها
فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

تتضمن اقتطاع مساحات من ثلاث ولايات مجاورة:
وزارة الداخلية تحيي مشروع التوسعة الكبرى للعاصمة

كشف المفتش المركزي لوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الرحمان صديني، عن تنصيب مصالح الوزارة، لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super