الأربعاء , يوليو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمشاركة وزراء دفاع 30 دولة :
روسيا تؤكد للجزائر استعدادها لتوسيع الاتصالات في جميع الاتجاهات

بمشاركة وزراء دفاع 30 دولة :
روسيا تؤكد للجزائر استعدادها لتوسيع الاتصالات في جميع الاتجاهات

انطلقت أمس الجلسات الرسمية لمؤتمر موسكو للأمن الدولي بمشاركة أكثر من ألف شخص من مئة دولة، بينهم وزراء دفاع لأكثر من 30 بلدا، لبحث قضايا الأمن الدولي وخاصة الوضع في الشرق الأوسط.
وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، استعداد موسكو للتعاون مع بلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية، مشددا على أن العلاقات العسكرية قد تعززت مع الدول الإفريقية .
وقال شويغو في كلمة ألقاها خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الذي انطلقت أعماله أمس: “أود أن أؤكد لشركائنا التقليديين في إفريقيا، الجزائر، أنغولا، جمهورية غينيا، مصر، زيمبابوي، الكاميرون، جمهورية الكونغو، مالي، مدغشقر، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا، السودان، أوغندا، إفريقيا الوسطى، جنوب إفريقيا، أننا منفتحون لتوسيع الاتصالات في جميع الاتجاهات.
و أعلن وزير الدفاع الروسي عزم بلاده على تعزيز علاقاتها مع دول أمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن لدى روسيا “العديد من الأصدقاء والحلفاء التقليديين في المنطقة، وهم كوبا، ونيكاراغوا، وفنزويلا، والبرازيل، وبوليفيا، والمكسيك، وأوروغواي، وباراغواي، وتشيلي”، قائلا: “نثمن مستوى الثقة الذي تحقق، وسنعمل على تعزيزه .
و قال شويغو إن “التعاون مع وزارات الدفاع لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ يتطور بشكل ديناميكي في إطار ثنائي وإطار متعدد الأطراف”.

وأكد أن روسيا تربطها علاقات شراكة استراتيجية مع الصين، كذلك وصف التعاون العسكري التقني مع الهند بالمميز والآخذ في التوسع خاصة بعد سنوات عديدة من التعاون في المجال النووي.
و أشار المتحدث في كلمته إلى نشاط حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرا إلى أنه بات يوسع تواجده قرب الحدود الروسية، مؤكدا أن هذا “الأمر مرفوض، ولدينا الحق في الرد .
وقال أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، في كلمته لمؤتمر موسكو للأمن الدولي، إن منظومة التكتلات العسكرية التي تشكلت خلال فترة الحرب الباردة قد تآكلت.
ودعا باتروشيف، إلى تشكيل منظومة أمنية دولية حقيقية، مؤكدا أن روسيا مستعدة لتقديم الكثير في هذا المجال.
وأكد باتروشيف للمؤتمر الدولي التي تنظمه موسكو تحت عنوان “الأمن في العالم المتحضر الحقائق والظواهر الإقليمية والدولية”، إن تزايد الإقبال على هذا المؤتمر دليل على ضرورة وأهمية ما يتم طرحه، مشيرا إلى وجود إرادة حقيقية لمحاربة الإرهاب والمحافظة على الأمن العالمي.
و دعا الشركاء في الغرب لجعل أوروبا معيارا للأمن، قائلا: “الآن نشهد عودة لغة الإنذارات وقرقعة الأسلحة والشوفينية إلى أوروبا أود أن أناشد زملاءنا الغربيين بقلب الوضع. وجعل أوروبا معيار الأمن الإقليمي هو لصالح قوتنا ومصالحنا المشتركة”.
رفيقة معريش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الأئمة يحتجون و يطالبون بكشف ملفات الفساد في قطاع الشؤون الدينية

احتج العشرات من الأئمة المنضويين تحت لواء التنسيقية الوطنية لنقابة الأئمة ومستخدمي الشؤون الدينية  اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super