الأحد , مايو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / العملية ستتم وفق المعايير الدولية :
رقمنة النظام المعلوماتي لدى الجمارك خلال السداسي الثاني من 2019

العملية ستتم وفق المعايير الدولية :
رقمنة النظام المعلوماتي لدى الجمارك خلال السداسي الثاني من 2019

uan

ستشرع المديرية العامة للجمارك في رقمنة قطاعها رسميا بداية من 2019 وفق النظام الكوري الذي يعد من أحسن الأنظمة المعلوماتية في العالم،وجاء هذا القرار بعد 8 أشهر من تحديد النقائص في القطاع وابتداء من جانفي 2019 ستبدأ بتصحيح الخلل وفق المعايير الدولية.
أمضت أمس المديرية العامة للجمارك على مذكرة تفاهم بين الجمارك الجزائرية والكورية، للاستفادة من تجربتها في الرقمنة الجمركية،وستدوم الاتفاقية حوالي 03 سنوات تنطلق ابتداء من جانفي 2019، وهذا للاستفادة من التجربة الكورية في مجال الرقمنة الجمركية.
هذا وكشف المدير العام للجمارك، فاروق باحميد، عن رقمنة النظام المعلوماتي الجمركي الجزائري، ابتداء من السداسي الثاني من 2019.
وقال إن النظام المعلوماتي الكوري، من أحسن الأنظمة المعلوماتية في العالم، مشيرا أن هذا سيضفي شفافية أكثر في مجال الجمركة، كما أنه سيقلل من التكاليف اللوجيستيكية عبر الموانيء.
وحسب باحميد، سيغطي النظام كل النشاط الجمركي، إذ قامت المديرية منذ أفريل 2018 حتى اليوم، بتحديد النقائص، وابتداء من جانفي 2019 ستبدأ بتصحيح الخلل وفق المعايير الدولية،وأكد المتحدث، أن هذا النظام المعلوماتي سيقلص الكثير، وحتى مرتبة الجزائر في المجال اللوجيستيكي، ستتقدم في السنوات القامة.
كما أعلن أن تجسيد هذا النظام المعلوماتي الجديد، ميدانيا خلال السداسي الثاني من 2019.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال لقاء جمعه بالسفير المصري:
جلاب يدعو المصريين لولوج السوق الجزائرية

أفاد وزير التجارة السعيد جلاب، على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين الجزائر ومصر. مشيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super