الجمعة , مايو 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المقررة إجراؤها في 2021 بوهران إلى 2022:
رسميا.. تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط

المقررة إجراؤها في 2021 بوهران إلى 2022:
رسميا.. تأجيل ألعاب البحر الأبيض المتوسط

أعلن وزير الشباب والرياضة ،سيد علي خالدي، رسميا عن تأجيل ألعاب البحر المتوسط التي كان من المقرر إجراؤها في وهران في 2021 إلى 2022.

وجاء في بيان صحفي نشره عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي، أن الحكومة الجزائرية اتخذت هذا القرار بمعية اللجنة الأولمبية لألعاب البحر المتوسط بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشار غير مسبوق لفيروس كوفيد 19.

وأضاف المصدر:”..وقد اتخذ هذا القرار من قبل الطرفين بعد التشاور و التقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كوفيد19،الذي فرض تأجيل العديد من التظاهرات و المنافسات الرياضية الدولية، ومنها بالدرجة الأولى، الألعاب الأولمبية لطوكيو إلى سنة 2021″.

و هكذا، فإن مبرر تأجيل الألعاب المتوسطية بوهران يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الرزنامة الأولمبية، و الإرتقاء بنوعية هذه الألعاب وإشعاعها و كذا الحفاظ على صحة الرياضيين من جهة، و ضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام من جهة أخرى،  أما الهدف المشترك من هذا التأجيل، فيتمثل في تمكين الجزائر عامة ووهران خاصة، من تقديم طبعة متألقة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022، لفائدة مجمل الحركة الرياضية المتوسطية.

وفي الأخير، يجدد الطرفان التزامهما المتبادل لمواصلة تنسيق عملهما و تعزيز تعاونهما بغرض ضمان الظروف المثلى لنجاح باهر لألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

رسميا …الطيب زيتوني أمينا عاما للأرندي

تم اليوم ، تزكية الطيب زيتوني، أمينا عاما لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وذلك خلال أشغال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super