الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن تكلفتها قاربت مليون و600 ألف دج وبتمويل من المشاركين:
رحابي يبرئ ذمة “المنتدى” من أموال السلطة

قال إن تكلفتها قاربت مليون و600 ألف دج وبتمويل من المشاركين:
رحابي يبرئ ذمة “المنتدى” من أموال السلطة

دفعت التأويلات والاتهامات التي طالت ندوة الحوار الوطني التي نظمت السبت الماضي والتي شارك فيها ما يقارب 700 شخص، حول تمويلها من السلطة وأنها من سعت إلى تنظيمها، الدبلوماسي السابق ومنسق الندوة عبد العزيز رحابي إلى الكشف عن تكلفة الندوة ومن مولها.
وأوضح رحابي أمس، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” أن تكلفة ندوة الحوار الوطني التي نظمت السبت الماضي بالمدرسة العليا للفندقة بعين البنيان، تقدر بحوالي مليون و 600 ألف دج، وقال الوزير السابق، إنه تم تمويل الندوة ، من طرف الأحزاب والمجتمع المدني والفضاءات والشخصيات.
وحسب ما كشفه رحابي، فقد قسمت المساهمات على الأحزاب السياسية، بقيمة 100 ألف دينار لكل حزب سياسي.
أما المجتمع المدني والفضاءات، فقد قدمت مساهمة قدرها 50 ألف د.ج، وبعض الشخصيات بقدر 10 آلاف د.ج، وأكد استعداده على تقديم كل الكشوف أمام وسائل الإعلام.
و يبدو أن توضيح رحابي جاء بعد التصريحات التي أطلقتها بعض الأطراف خصوصا منها الأحزاب السياسية المعارضة و التي رفضت المشاركة في ندوة الحوار الوطني، و التي اتهمت المنظمين لها على أنهم يعملون وفقا لإملاءات السلطة وأن هذه الأخيرة من دعت إلى تنظيم الندوة هي من مولتها.
هذا ولاقت الأطراف المشاركة في الندوة انتقادات حادة من قبل غير المشاركين من السياسيين و اتهامات بتغيير المواقف، ووصلت إلى حد وصف بعضهم البعض ب”الانتهازيين” و “الأغبياء”.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عقب احتفالاتهم بنيل "الخضر" كأس إفريقيا للأمم:
مقنعون يعتدون على جزائريين في “ليون” الفرنسية

ذكرت وسائل إعلام فرنسية ، أمس، إلى أن قرابة ثلاثين شخصا كانوا يرتدون لباسا أسودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super