الخميس , يوليو 9 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / بسبب تداعيات كورونا:
ربع مليار شخص معرضون للجوع الشديد في 2020

بسبب تداعيات كورونا:
ربع مليار شخص معرضون للجوع الشديد في 2020

كشف تقرير للأمم المتحدة أنه في ظل تدابير احتواء فيروس كورونا “كوفيد-19” التي تحد من حركة الأشخاص، تمكن برنامج الأغذية العالمي من توفير الغذاء لـ 4.5 مليون شخص كل شهر، محذرا من أن جائحة الجوع على وشك اجتياح العالم، حيث أن ربع مليار شخص معرضون للجوع الشديد في عام 2020 بسبب تداعيات الوباء.

ولجأ البرنامج إلى اتخاذ تدابير جديدة لضمان حصول الأشخاص على مستحقاتهم على نحو مأمون قدر الإمكان، حيث يقدم برنامج الأغذية العالمي أغذية منقذة للحياة لـ 4.5 مليون شخص كل شهر، ويعمل البرنامج على زيادة دورات التوزيع وساعات العمل خلال اليوم، وإنشاء محطات لغسل اليدين، ودعم الأشخاص لممارسة التباعد الجسدي في نقاط التوزيع واستخدام الرسائل القصيرة لإبلاغ العائلات بالوقت المناسب الذي يمكنها فيه استلام المساعدة لتجنب الازدحام.

وأفاد التقرير أنه بالشراكة مع اليونيسف، يقوم البرنامج بتوزيع الصابون ومنشورات حول النظافة. كما يعمل مع الشركاء لإدخال برنامج توزيع متنقل، حيث يتم وضع الطعام في أقرب نقطة ممكنة من منازل العائلات.

ولفت التقرير إلى إن “جائحة الجوع على وشك اجتياح العالم، حيث أظهر تحليل برنامج الأغذية العالمي أنه يمكن دفع ما يقارب من ربع مليار شخص إلى الجوع الشديد في عام 2020 بسبب تداعيات كوفيد-19”.

وتهدد الأزمة الصحية بأن تصبح “كارثة إنسانية عالمية”، وكان 135 مليون شخص يعانون من الجوع الشديد في عام 2019. وقد يتم دفع 130 مليون شخص آخرين نحو براثن الجوع الشديد إذا استمر الوضع في التدهور، ليصل المجموع إلى 265 مليون في عام 2020. مارجو فاندرفيلدين مديرة الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي قالت” تتطلب مثل هذه الحالة الطارئة غير المسبوقة استجابة عالمية”.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

النفايات الإلكترونية:
10 ملايير دولار من المعادن الثمينة ترمى كل سنة

أكد تقرير حديث للأمم المتحدة بأن ما لا تقل قيمته عن 10 ملايير دولار من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super