الخميس , مارس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / رئيس الجمعية الثقافية “الجاحظية” محمد تين لــ “الجزائر”: “نعمل على جلب الشاعر العراقي خالد الحسن وملتقى حول مالك بن نبي ضمن رزنامتنا”

رئيس الجمعية الثقافية “الجاحظية” محمد تين لــ “الجزائر”: “نعمل على جلب الشاعر العراقي خالد الحسن وملتقى حول مالك بن نبي ضمن رزنامتنا”

 

أكد رئيس الجمعية الثقافية “الجاحظية” محمد تين، أن تأجل “الجاحظية”  لقاء افتتاح موسم الثقافي 2019 / 2020، إلى يوم السبت 12 أكتوبر الجاري بدل 05 أكتوبر، راجع إلى أمور لوجيستيكية.

وقال تين أن الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا” تهعد بتقديم قيمة الجائزة المقدمة للفائز بجائزة مفدي زكريا للشعر الفصيح الشاعر العراقي خالد الحسن، وننتظر من وزارة الثقافة أن تدعمنا في جلب الشاعر إلى الجزائر لتسلم جائزته.

وعن الخطوط العريضة لبرنامج الجمعية قال أن ملتقى حول مالك بن نبي في الرزنامة، والاحتفاء بالذكرى العاشرة لوفاة الطاهر وطار من خلال معرض وشريط وثائقي إن دعمتنا وزارة الثقافة.

يذكر أن محمد تين هو أستاذ معهد العلوم السياسية والإعلام، كان الأمين العام المؤسس للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي  ثم عضو المجلس الوطني الانتقالي والآن أحيل على التقاعد. رافق المرحوم الطاهر وطار ما يقارب من أكثر من 40 سنة ، بعد التحاقه بالرفيق الأعلى تولى محمد تين رئاسة الجاحظية، و كان لابد من بذل المزيد من التضحيات حتى تظل الجاحظية منبرا للثقافة والمثقفين خاصة وأن الفقيد  كان يوصي بالجاحظية أكثر مما أوصى بأبنائه.

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

التشكيلي مصطفى بوسنة: قصة لوحة… “لوحة البسكري”

لوحة البسكري حمال الماء هي إحدى روائع الفنان المستشرق هيبوليت لازيرج Hippolyte Lazerge. تزين اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super