السبت , أبريل 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / جددت التذكير بالبيان الأول المنشور في 28 ديسمبر الفارط:
رئاسة الجمهورية تحذر من نشر أخبار تخص نشاط الرئيس من دون مصدرها الرسمي

جددت التذكير بالبيان الأول المنشور في 28 ديسمبر الفارط:
رئاسة الجمهورية تحذر من نشر أخبار تخص نشاط الرئيس من دون مصدرها الرسمي

أكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها أمس، أن “عدم تقيد وسائل الإعلام الوطنية الخاصة ومختلف وسائط ومنصات الاتصال ببيانها السابق حول نشر المعلومات الرسمية الصادرة عن رئاسة الجمهورية، يعد إمعانا في  نشر الأخبار المضللة والكاذبة  تتحمل الجهة الباثة لها مسؤوليتها الكاملة”.

وذكرت الرئاسة في بيانها “تذكر رئاسة الجمهورية مرة أخرى وسائل الإعلام الوطنية الخاصة ومختلف وسائط ومنصات الاتصال، التي لم تلتزم ببيانها المؤرخ في 28 ديسمبر الماضي، والمتضمن نشر المعلومات الرسمية الصادرة عن رئاسة  الجمهورية بأن كل الأخبار ذات الطابع البروتوكولي، أو المتعلقة بالعلاقات الدولية في جانبها الخاص بنشاط السيد رئيس الجمهورية، تستسقى حصرا من مصدرها الرسمي برئاسة الجمهورية، أو عبر بيانات تنشر عن طريق وكالة الأنباء الجزائرية”.

كما أكدت رئاسة الجمهورية على أن “عدم الالتزام بالبيان المشار إليه آنفا، يعتبر إخلالا متعمدا بأخلاقيات المهنة وإمعانا في نشر الأخبار المضللة والكاذبة، تتحمل الجهة الباثة لها مسؤوليتها الكاملة”.

وسبق لمديرية الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية أن نشرت بيانا بتاريخ 28 ديسمبر الفارط، حذرت فيه من نشر أخبار المغلوطة، مؤكدة أن المعلومة الرسمية توزع عبر بيانات من رئاسة الجمهورية، أو تنشر عبر وكالة الأنباء الجزائرية ودونها يصنف ضمن الدعاية والأخبار المغلوطة”، وذكرت في بيانها  وقتها: “تعلم مديرية الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية كافة وسائل الإعلام ومختلف وسائط ومنصات الاتصال، أن المعلومة الرسمية توزع عبر بيانات من رئاسة الجمهورية، تنشر عبر وكالة الأنباء الجزائرية، ودونها يصنف ضمن الدعاية والأخبار المغلوطة”.

وتابعت “المعلومات المنشورة عبر أي وسيلة إعلامية أو منصات الاتصال، بحجة السبق الصحفي أو لإيهام الرأي العام بالقرب من منبع  المعلومات، دون الالتزام بقوانين الجمهورية وأخلاقيات المهنة، ستعرض أصحابها إلى طائلة قوانين الجمهورية”.

وذكرت أن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كان قد أعلن عن تنظيم لقاءات  صحفية دورية، لشرح الوضع العام الذي يتطلب الرزانة والهدوء مما سيسمح  بالإجابة على كامل انشغالات الأسرة الإعلامية”.

زينب بن عزوز

 

عن idir demiche

شاهد أيضاً

وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يؤكد: :
“النتائج الأولية للحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين كانت مرضية”

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن النتائج الأولية للحالات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super