الخميس , يناير 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال الفترة من 9 إلى 14 ديسمبر الجاري: اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث غير المادي تجتمع في كولومبيا

خلال الفترة من 9 إلى 14 ديسمبر الجاري: اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث غير المادي تجتمع في كولومبيا

 

يرتقب أن يعقد الاجتماع السنوي للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي في الفترة الممتدة من 9 إلى 14 ديسمبر في بوغوتا (كولومبيا) برئاسة أمينة الثقافة والأنشطة الترفيهية والرياضة في مدينة بوغوتا، ماريا كلوديا لوبيز سورزانو، حيث يفتتح الاجتماع بحضور المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، حسب الموقع الرسمي لــ “اليونسكو”.

وتجتمع اللجنة المؤلفة من ممثلي 24 دولة طرفاً في اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي (2003)، مرة في السنة، وتقوم برصد تنفيذ هذه الوثيقة التقنينية التي صدقت عليها 178 دولة.

وسيكون اجتماع اللجنة مناسبة للاحتفال بالسنة الدولية للغات الشعوب الأصلية (2019) التي أعلنت عنها الأمم المتحدة. ونظمت اليونسكو على هامش المناقشات، معرضا سمعيا عن التراث الثقافي غير المادي ولغات الشعوب الأصلية وحلقة نقاش عن صون التراث الثقافي ولغات الشعوب الأصلية من خلال التعليم.

 وسيستعرض أعضاء اللجنة خلال ستة أيام، آخر التطورات التي طرأت على تنفيذ الاتفاقية. وستدرس اللجنة التوجيهات الخاصة بأفضل الطرق لصون التراث الحي في حالات الطوارئ وستتابع التفكير في الوسائل التي من شأنها تحسين مشاركة المنظمات غير الحكومية في تنفيذ الاتفاقية. وفي إطار رصد العناصر المدرجة في قوائم الاتفاقية، ستبحث اللجنة في حالة مهرجان “آلوست” (بلجيكا) المدرج في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لعام 2010….

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

تحتضنه بسكرة يومي 22 و23 جانفي الجاري: محاضرات أكاديمية وعروض غنائية في ملتقى “آثار الشعر الشعبي في كتابة التاريخ”

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك”، وبالتعاون مع مديرية الثقافة لولاية بسكرة والرابطة الوطنية للأدب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super