السبت , أغسطس 8 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال اجتماع مع مدراء المؤسسات الثقافية: بن دودة تسدي تعليماتها لمرافقة الفنانين المتضررين في ظل الحجر الصحي

خلال اجتماع مع مدراء المؤسسات الثقافية: بن دودة تسدي تعليماتها لمرافقة الفنانين المتضررين في ظل الحجر الصحي

أسدت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، تعليمات  بغرض الشروع في تسطير وتنفيذ برامج متكاملة بين المؤسسات الثقافية ودعتها إلى “توظيف قدراتها” لتمكين الفنانين من تسجيل أعمال غير مسبوقة، لبثها في المنصات الإلكترونية المعتمدة، مقابل الاستفادة من مستحقات مالية مناسبة، حسب بيان لوزارة الثقافة.

جاء هذا خلال اجتماع ضم مدراء بعض المؤسسات تحت الوصاية لبحث سبل مرافقة الفنانين في الظرف الاستثنائي  للحجر الصحي، حضرته ايضا إطارات من الوزارة، حيث ألحت الوزيرة على ضرورة منح الفرصة للفنانين والمبدعين لاسيما للفئة الأكثر تضررا بالوضعية الحالية، كما دعت إلى تنظيم إقامات إبداعية محدودة بشرط احترام القواعد الصحية المعتمدة لمواجهة تفشي وباء كوفيد-19.

ويأتي هذا الإجراء –حسب ذات المصدر-، في سياق المتابعة الميدانية الدورية من قبل وزارة الثقافة والفنون لانشغالات الفنانين ولظروفهم المهنية و الاجتماعية.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

انطلاق الأيام الوطنية للباس الجزائري في العاشر أوت: الجاري وزارة الثقافة والفنون تبرمج محاضرات وندوات تفاعلية افتراضية واعدة

    تنظم وزارة الثقافة والفنون، في إطار الأيام الوطنية للباس الجزائري، للمحافظة على التراث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super