الأربعاء , يناير 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال الشهر الفضيل:
حملة تطوّع واسعة تشمل معوزين وكبار السن بباش جراح

خلال الشهر الفضيل:
حملة تطوّع واسعة تشمل معوزين وكبار السن بباش جراح


أطلق متطوّعون حملات تضامنية واسعة تشمل العائلات المعوزة و كبار السن و كذا الأشخاص الذين تأثر نشاطهم المهني بأزمة تفشي فيروس كورونا، و ذلك بتوزيع المواد واسعة الاستهلاك، فيما اختار شباب مساعدة المرضى خاصة المقيمين منهم بالمستشفيات، بالتكفل بحاجياتهم و توفير خدمة النقل، و وضعت جمعيات استراتيجيات تتماشى و الظرف الاستثنائي قوامها الوقاية . وأطلق مجموعة من الشباب ” ببلدية باش جراح، مبادرة تضامنية لتقديم المساعدات للعائلات المعوزة والتكفل بهم،، عن طريق جمع المواد الغذائية وتوزيعها عليهم، فيما استحسن السكان هذه المبادرة التي تزامنت مع عملية تنظيف الأحياء وإعادة تجميلها، مما أعطى نكهة خاصة قبل حلول شهر الصيام.
شدد هؤلاء الشباب، على أن يكون أساس برنامجهم التضامني الخاص بهذا الظرف، مرتبط بتزويد العائلات المحتاجة والفقيرة بكل المستلزمات الأساسية التي تحتاج إليها، دون تحمل عناء التنقل لاقتنائها، خاصة مع فرض الحجر الصحي.
تقوم هذه المجموعات الشبابية، التي تجندت لفعل الخير، بتوصيل المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية إلى غاية بيوت هذه الأسر المعوزة، وهو الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرا من طرف هذه العائلات، خاصة تلك التي بها عمال باليوم، أجبروا على وقف العمل خلال هذه الفترة.
اتخذ شباب الحي، الذين جندوا أنفسهم لمرافقة المعوزين، من مواقع التواصل الاجتماعي، وسيلة من أجل التواصل فيما بينهم، ومع العائلات الفقيرة التي طلب منها مراسلة هذه المجموعات، من أجل الحصول على مستلزماتها الأساسية، من مواد غذائية وغيرها، دون تحمل عناء الخروج. ف. س

عن idir demiche

شاهد أيضاً

الفريق شنقريحة يشرف على تنصيب اللواء نور الدين مقري مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

أشرف اليوم, رئيس أركان الجيش الوطني  الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة, باسم السيد رئيس الجمهورية, القائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super