الخميس , يوليو 16 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبر تنظيم ندوة صحفية:
“حمس” تكشف عن مقترحاتها حول الدستور اليوم

عبر تنظيم ندوة صحفية:
“حمس” تكشف عن مقترحاتها حول الدستور اليوم

بن عجمية لـ”الجزائر”: “أودعنا مقترحاتنا لدى رئاسة الجمهورية”

ينتظر أن تكشف حركة مجتمع السلم ” حمس” اليوم عن مقترحاتها المتعلقة بوثيقة الدستور الجديد، بعد أن أودعتها لدى رئاسة الجمهورية.
وستطلع “حمس” الرأي العام على مقترحاتها ووثيقتها الدستورية، وتؤكد في كل مرة أنها تطمح لدستور للجزائر، وأضافت الحركة: “صياغة كاملة للدستور، لا تتعلق بالأشخاص ولا بالتوازنات الراهنة ولا حتى بالحركة، ولكن تتعلق بالجزائر”.
وقال المكلف بالإعلام في حركة مجتمع السلم ، بوعبد الله بن عجمية، في حديث مع “الجزائر”، إن “الحركة أودعت مقترحاتها الدستورية لدى رئاسة الجمهورية أول أمس- أي يوم 29 جوان 2020-“، كاشفا أنها ستطلع اليوم خلال ندوة صحفية الرأي العام على أهم مقترحاتها.
وتعتبر حركة مجتمع السلم النضال من أجل الإصلاح الدستوري “حلقة مهمة” في مسيرة التحول الديمقراطي وتجسيدا لمفهوم الحكم الراشد، وأكدت أنها ” تتشرف بتقديم هذه المساهمة الإصلاحية -دستور للجزائر- ضمن سياق مناقشة مسودة الدستور، وأضافت: “هي مساهمة شاهدة على اهتمامنا وجديتنا وحجة سياسية على طريق الإصلاح المنشود”.
ويُشار أنّ “حمس” انتهت من إعداد مقترحاتها المتعلقة بالدستور، وقامت بإرسالها بداية هذا الأسبوع، وأكد مصدر من الحركة في وقت سابق لـ” الجزائر” أن الحركة اشتغلت بجدية على هذا الملف، ودرسته مادة، مادة”، وأضاف: “أشركنا الخبراء الدستوريين وكل الهياكل والمؤسسات وعقدنا عشرات الندوات المتخصصة محليا ووطنيا”.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكد أن خدمة الجيل الخامس ليست أولوية :
بومزار ينفي وجود أزمة سيولة بالمراكز البريدية

فند وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، وجود أزمة سيولة على مستوى مراكز البريد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super