السبت , أكتوبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت مساندة النساء الجزائريات للقضية الفلسطينية والتمسك بالقدس:
حفصي تدعو إلى ضرورة الوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر

أكدت مساندة النساء الجزائريات للقضية الفلسطينية والتمسك بالقدس:
حفصي تدعو إلى ضرورة الوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر

دعت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي بباتنة إلى ضرورة “التمسك بالوحدة الوطنية” و “الوقوف بالمرصاد ضد المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر”.وأوضحت حفصي خلال الحفل التكريمي الذي أقيم على شرف مناضلات الإتحاد والمنتخبات الفائزات في المحليات الأخيرة احتضنه المسرح الجهوي بمبادرة للأمانة الولائية لهذا التنظيم النسائي بأن “وحدتنا الوطنية شكلت الإسمنت الذي كان يربط الشعب الجزائري إبان الثورة التحريرية”و”بفضله انتصرنا على العدو وحققنا استقلال الجزائر” مذكرة بأن هذا الشعب دفع ثمنا غاليا جدا من أجل استرجاع الأمن والاستقرار بعد العشرية السوداء).
وأشادت حفصي بدور المرأة الهام في المجتمع الجزائري سواء إبان الثورة التحريرية أو في معركة البناء والتشييد ودعت الجزائريات وخاصة المنتخبات منهن إلى ضرورة “المساهمة في دفع عجلة التنمية المحلية” و “التأكيد على أنهن جديرات بالمسؤولية”.
واعتبرت أن الانتخابات المحلية الأخيرة كانت “محطة هامة” و “لبنة جديدة” تضاف -كما قالت- إلى المسار الديمقراطي الذي انطلق في سنة 1999 منذ تولي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قيادة البلاد مشيدة بما قدمه للجزائر بما في ذلك استرجاع الأمن من خلال ميثاق السلم والمصالحة الوطنية فضلا عن الإصلاحات العميقة التي شملت كل القطاعات.
وأضافت كذلك بأن التغيير الذي طرأ على وضعية المرأة يعد من أهم الركائز الأساسية للتغيير الذي يجري اليوم في الجزائر على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي داعية بالمناسبة إلى “ضرورة تطبيق القانون” فيما يخص تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة.
من جهة أخرى جددت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للنساء الجزائريات في الأخير مساندة النساء الجزائريات والشعب الجزائري للقضية الفلسطينية والتمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية ليتم بعد ذلك تكريم بعض الوجوه النسائية والمجاهدات محليا.

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بالتعاون مع خبراء دوليين و 600 إطار:
الداخلية تشرع في دراسة الوقاية من مخاطر الكوارث

سيشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي هذا الاثنين على افتتاح اللقاء الوطني حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super