الثلاثاء , يوليو 7 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / حسن رابحي: جائزة آسيا جبار للرواية مناسبة للإقلاع بالرواية الجزائرية نحو العالمية

حسن رابحي: جائزة آسيا جبار للرواية مناسبة للإقلاع بالرواية الجزائرية نحو العالمية

 

             

في كلمته بمناسبة افتتاح حفل الاعلان عن الفائزين بالجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية في طبعتها الخامسة 2019،، اعتبر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة ووزير الثقافة بالنيابة حسن رابحي أمس، بالجزائر العاصمة بمناسبة تتويج الفائزين بجائزة آسيا جبار للرواية أن هذه الأخيرة مناسبة ل “الإقلاع بالرواية الجزائرية نحو العالمية” و”رفع سقف الإبداع”، مضيفا أن الأمل معقود، على المشاركين في هذه المسابقة الوطنية لـ “إثراء الوجدان بما يضمن لرواياتهم البقاء ما ظلت تلهم القراء وتؤثر في الزمان والمكان”.

وأشار الوزير إلى أن هذه الجائزة هي بمثابة “امتداد” لوجود الروائية “المتميز عبر الأقلام المتعاقبة لاسيما كتاب الرواية من الجنسين وباللغات المعتمدة في الجائزة”، مشيرا في سياق كلامه بالروائية الراحلة آسيا جبار معتبرا أنها “تذكرنا كل سنة بقيمة الأدب ودور الرواية في فهم الحياة وتشكيل الوجدان الجمعي الكفيل بممارسة التأثير الإيجابي في المجتمع”. كما اعتبر أن جبار “قامة فارهة في عالم الأدب سخرت قلمها الذكي والجميل لمحاكاة شأن بلدها بحب و وفاء و للدفاع عن قضايا الإنسان وفي طليعتها حق شعبها في الانعتاق من نير الاستعمار الوحشي”.

واعتبر أن الروائية تعد “قدوة حسنة ومنهلا خصبا للذود عن مقوماتنا الوطنية والتشبث بها بما يضمن تميز الجزائريين وعبقريتهم في التعاطي مع الأحداث وتطويع الصعاب للانتقال  بالبلاد إلى بر الأمان.

 

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

وفاة مؤلف موسيقى “معركة الجزائر” الايطالي إنيو موريكوني

  توفي ليل الأحد-الاثنين في روما الملحن الإيطالي الشهير إنيو موريكوني عن 91 عاما، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super