الجمعة , يوليو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد أن تحدث معهد باستور عن 35 حالة منها:
حسبلاوي ينفي وجود “أنفلونزا الخنازير” بالجزائر

بعد أن تحدث معهد باستور عن 35 حالة منها:
حسبلاوي ينفي وجود “أنفلونزا الخنازير” بالجزائر

خرج وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي امس عن الصمت بعد اعلان معهد باستور المختص في مكافحة الأمراض المعدية، إصابة 35 شخصا بفيروس “H1N1” على المستوى الوطني منذ بداية انتشار الفيروس، مؤكدا انه لا وجود لانفلونزا الخنازير بالجزائر.
وقال حسبلاوي ، أن الأنفلونزا المسجلة بالجزائر عادية ولا داعي للقلق، مضيفا أنه لا توجد أي إجراءات استثنائية و فيروس “H1N1 ” لم يدخل للجزائر.
من جانبه، اعلن معهد باستور بالعاصمة أمس الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس “H1N1” بمستشفى “مايو” وتسجيل 3 حالات خطيرة.
كما أفاد نفس المصدر، عن إصابة امرأة أربعينية بنفس الفيروس بمستشفى “مايو” بالعاصمة.
وسجّل معهد باستور المختص في مكافحة الأمراض المعدية، عن إصابة 35 شخصا بفيروس “H1N1” على المستوى الوطني منذ بداية انتشار الفيروس.
للإشارة، فان اول حالة تم الإعلان عنها، سجلت الأسبوع الماضي بعدما استقبل مستشفى “نفيسة حمودي” والمعروف بـ ” بارني “وسط الجزائر العاصمة، سيدة حاملا تبلغ من العمر 27 سنة، تم إدخالها إلى الإنعاش بعد تدهور حالتها الصحية، وسط غموض حول مصير جنينها الذي لا يزال في الشهر الخامس.
وسبق للجزائر أن عاشت حالة طوارئ في 2015، بعد وفاة 3 أشخاص بعد إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير، إضافة إلى 24 آخرين جراء الإصابة بالإنفلونزا الموسمية المعقدة.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري::
“نحناح ليس رجل مساومة وقيادة الأفالان اعتذرت لنا”

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري في تصريح لـ “الجزائر” أمس” إن: “الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super