الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد الأحداث التي أعقبت تأهل المنتخب الوطني:
حزب لوبان يريد منع احتفالات الجزائريين في فرنسا

بعد الأحداث التي أعقبت تأهل المنتخب الوطني:
حزب لوبان يريد منع احتفالات الجزائريين في فرنسا

وصف وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، “أعمال التخريب والحوادث” التي رافقت احتفالات الأنصار الجزائريين في فرنسا بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم بـ”غير المقبولة”، كما طالب حزب “التجمع الوطني” لزعيمته مارين لوبان الحكومة الفرنسية إلى منع تظاهر الجزائريين في جادة الشانزليزيه بمناسبة مباراة النصف النهائي أمام نيجيريا الأحد المقبل.
وقال الحزب اليميني المتطرف في بيان له، أن هذه المظاهر المعبر عليها في شوارع باريس هي “رفض لفرنسا، بعيدا عن كونها مجرد عروض مبهجة لمشجعي كرة القدم البسيطة، كما يصفها معظم المعلقين”، وأضاف البيان “هذه هي مظاهر حقيقية للقوة وهدفها هو الإشارة ظاهريًا إلى وجود رفض لفرنسا”.
وأبرز حزب لوبان أن “الحوادث الخطيرة التي وقعت يوم الخميس، على الرغم من إمكانية التنبؤ بها، لم تتوقعها السلطات بشكل صحيح”، واعتبر الحزب اليميني المتطرف أنه “لا يحتمل أن تصبح الشانزليزيه، بعد ساعات قليلة من عرض جيوشنا، إلى محتشد للأعلام الجزائرية ومسرحا لأطراف تمثل جهة أجنبية” في إشارة إلى الجزائريين المحتفلين بتأهل منتخبهم.
ويذكر أن الجماهير الجزائرية احتفلت في العديد من المدن الفرنسية مباشرة عقب تأهل أشبال جمال بلماضي إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، وأشارت تقارير إعلامية إلى وقوع العديد من حوادث السرقة ونهب المحلات، إلى جانب حادث دهس أودى بحياة امرأة، أثناء احتفالات الجزائريين بهذه المناسبة.
وخلال الاحتفالات، دهس مشجع جزائري فقد السيطرة على سيارته عائلة بمدينة مونبلييه الفرنسية، مساء الخميس، أثناء احتفاله بفوز منتخب بلاده، مما خلف مصرع امرأة (42 سنة) وجرح ابنتها ورضيعها.
إسلام كعبش

عن idir demiche

شاهد أيضاً

عقب احتفالاتهم بنيل "الخضر" كأس إفريقيا للأمم:
مقنعون يعتدون على جزائريين في “ليون” الفرنسية

ذكرت وسائل إعلام فرنسية ، أمس، إلى أن قرابة ثلاثين شخصا كانوا يرتدون لباسا أسودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super