السبت , أبريل 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / إلى جانب تسجيل 19 حريق بالعاصمة :
حريق “دنيا بارك” يأتي على مساحة غابية قدرها 16 هكتارا

إلى جانب تسجيل 19 حريق بالعاصمة :
حريق “دنيا بارك” يأتي على مساحة غابية قدرها 16 هكتارا

600x336x14856004_1087653901354051_4903159249700022036_o-jpg-pagespeed-ic-q0hfdu50pv

أفاد المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر الملازم الأول خالد بن خلف الله بأن الحريق المهول الذي شب بمنتزه “دنيا بارك” بالعاصمة تسبب في إتلاف 16 هكتارا من الشجيرات اليابسة والأدغال.
حيث ذكر المصدر في هذا الشأن أن الحريق اندلع في حدود الساعة 14 سا و23 د من يوم الاثنين الماضي بمنتزه دنيا براك الذي يقع داخل نطاق بلديتي أولاد فايت وبلدية الشراقة غرب العاصمة طال الشعب الغابية والشجيرات اليابسة، مما أدى إلى توسع دائرته ليمتد على مساحة 16 هكتارا، كما أوضح ذات المصدر بأن الحريق الذي أتى عديد الهكتارات من الشجيرات وكذا على بعض الأدغال نظرا للظروف المناخية الحارة لم يسفر لحسن الحظ عن سقوط أي ضحايا.
كما شهد الحريق تدخل أعوان الغابات والحماية المدنية لإخماد النيران ومنع انتشارها إلى مناطق أخرى وحماية المساكن المحاذية، أين تطلبت عملية الإخماد التي انتهت في حدود الساعة الـ 5 زوالا من يوم أول أمس تسخير وتدخل 5 شاحنات إطفاء ضخمة التابعة لولاية الجزائر، 8 شاحنات تابعة للوحدة الوطنية الإقليمية للتدريب، بالإضافة إلى التدخل الدار البيضاء الحماية لولاية الجزائر وتدعيمها بـ 3 شاحنات من الوحدة الإقليمية التابعة لولاية تيبازة، يضيف ذات المتحدث.
ومن جهة أخرى، كشف الملازم بن خلف الله أنه تم يوم الإثنين تسجيل أزيد من 19 حريق على مستوى كل المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر بسبب ارتفاع الحرارة المفاجئ، مضيفا أن إحدى الحرائق التي تم تسجيلها على مستوى بلدية أولاد فايت كادت أن تمتد إلى مركز تخزين تابع لشركة توزيع الكهرباء والغاز “سونلغاز” لكن بفضل يقظة الأعوان تم تفادي الخطر وتحويطه وتجنب خطره.
إلى ذلك، تواصلت عملية مراقبة مكان الحريق من طرف أعوان الحماية المدنية إلى حين أن فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب الحريق.
فيفي.ع

عن eldjazair

شاهد أيضاً

المواطنون طالبوا الوالي بمحاسبتهم:
الإضطرابات الجوية تعري وعود الأميار وتكشف حقيقة مشاريعهم بالعاصمة

لم يتقبل سكان العاصمة النتائج الكارثية في البنى التحتية والتي أسفرت عنها الأمطار الأخيرة، محملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super