الإثنين , مارس 8 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال ان الجزائريين قادرون على رفع التحدي، :
حداد: السوق الإفريقية على أبوابنا ولابد من استغلالها

قال ان الجزائريين قادرون على رفع التحدي، :
حداد: السوق الإفريقية على أبوابنا ولابد من استغلالها

صرح رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد يوم الخميس بعين تموشنت أن إفريقيا تمثل سوقا اقتصادية واعدة لابد من استغلالها من طرف أصحاب المؤسسات و رجال الأعمال الجزائريين.
و أوضح حداد خلال لقاء جمعه يوم الخميس بالمركب السياحي “دوريان بيتش” ببلدية أولاد بوجمعة بمتعاملين اقتصاديين بالولاية أن “افريقيا حاليا تحصي 1,2 مليار نسمة من المرتقب أن تصل مع آفاق 2030 إلى 1,5مليار نسمة و إلى نحو ملياري (2) نسمة خلال سنة 2050 و هو ما يشكل سوقا اقتصادية واعدة لابد من استغلالها من طرف المؤسسات الجزائرية”.
و أبرز رئيس منتدى رؤساء المؤسسات أن السوق الإفريقية على أبوابنا و”الجزائر تملك كل الإمكانيات اللازمة للاستثمار فيها من خلال منتوج تنافسي”, مشيرا إلى أن الجزائريين “قادرين على رفع التحدي”.
و أضاف أن “سعر 120دولار لبرميل البترول قد ولى و لا بد من نسيان ذلك من خلال الاعتماد على أسواق اقتصادية بديلة للقطاعات الصناعية و الفلاحة و السياحية و الجزائر تتوفر على إمكانيات هامة في ذات المجال لا بد من استغلالها “.
و أشار في ذات السياق إلى أنه حاليا “ليس هناك فرق بين القطاع العام و القطاع الخاص بفضل الإصلاحات الاقتصادية الهامة التي تم بلورتها على أرض الميدان و قد أثبتت مدى قدرة القطاع الخاص على رفع التحدي”.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تجارة المقايضة:
تصدير أكثر 170 مليون دينار من البضائع نحو الأسواق الإفريقية في 2020

تم تصدير بضائع محلية نحو السوق الإفريقية بقيمة تفوق 170 مليون دج في إطار تجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super