الثلاثاء , مايو 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / حبيب بوخليفة يهاجم الحملة المغرضة التي يتعرض لها “أولاد الحلال”: “العمل نجح على كل المستويات ماعدا بعض النقص في البناء الدرامي والصوت”

حبيب بوخليفة يهاجم الحملة المغرضة التي يتعرض لها “أولاد الحلال”: “العمل نجح على كل المستويات ماعدا بعض النقص في البناء الدرامي والصوت”

دافع الفنان وأستاذ المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري عن مسلسل “اولاد الحلال”، والهجوم الذي يتعرض له من خلال أطراف هدفها التشويش على العمل.

وتعجب بوخليفة من البيان الذي زعم انه لسكان مدينة وهران، والذي ندد أصحابه بتوقيف بث مسلسل “أولاد الحلال” الذي قد يكون أول تجربة تلفزيونية تجاوزت المألوف الرديء فيما يخص الدراما.

وأضاف بوخليفة: لقد جمعت كوكبة من أحسن الممثلين المبدعين الجزائريين في أدوار اجتماعية واقعية و متناقضة من مكونات المجتمع الجزائري نفسه، واستطعت من خلال بعض الحلقات أن اكتشف الرغبة في إنتاج صور متحركة جميلة نابعة من واقع اجتماعي وهراني مر و تعس كسائر مجتمعات المدن الكبرى في الجزائر، ولكن الملاحظ –يضيف- أن الأسلوب التقني السينمائي قد وفر طبيعة الجو الذي تجري فيه الأحداث المختلفة ووافق الفكرة الأساسية للمسلسل و تعبيرا عن نسيج اجتماعي ملوث بخيوط الجريمة التي ينتجها النظام الفاسد.

آثار المسلسل إشكالية الاسترزاق من خلال شبكة معقدة بالتزوير والرذيلة من جهة و ما نسميه “أولاد الحرام” في لغتنا الشعبية و من جهة أخرى الأخلاق الصادقة و ما نسميه “أولاد الحلال” فالمسلسل عبارة عن كاشف لما يدور حقا في جوف المحيط الوهراني الذي لا يختلف مثلا عن المحيط العاصمي أو العنابي أو أي مدينة جزائرية كبيرة.
واعتبر المتحدث في معرض حديثه، لقد نجح الفيلم في استقطاب عدد كبير من المشاهدين و يعتبر من أحسن المسلسلات الجزائرية وهذا دليل قاطع على أن العمل متميز ولا اعتقد أن حراس المعبد الذين نشروا بيانا ينددون فيه بالعمل الفني له قيمة أو تأثير أولا لأننا لا ندري من هي الجهة الرسمية التي باشرت بهذا البيان “الأخلاقي” الرقابي الذي يذكرنا بجماعة “النهي عن المنكر” في السعودية سابقا. وأن الجماعة التي نشرت هذا البيان و كل عاهدها لا يدركون أن العالم تغير والجزائر كذلك ولا اعتقد أنهم يمثلون ناس وهران المتفتحين الطيبين كرما و أخلاقا. وهران مدينة يعشقها كل الجزائريين منذ زمان بعيد.
وختم بوخليفة كلامه: نجح العمل الفني التلفزيوني على كل المستويات ماعدا بعض النقص في كيفية ترابط الأحداث ووتيرتها الدرامية أو ما نسميه بالبناء الدرامي و الصوت، كما تمنى أن تستمر التجربة على هذا المنال لكي يستطيع المشاهد الجزائري أن يعود إلى أرضه و واقعه ليغيره، مؤكدا أن المسلسل جزء من الثورة السلمية ضد الفساد…

يذكر أن مسلسل “أولاد الحلال” يقتحم الأحياء الشعبية الوهراني، حيث جاء بلهجة وهرانية مهذبة، يعالج عديد القضايا من بينها شقيقين يبحثان عن أختهم، وقضية تورط العصابات في المخدرات، أخرج العمل التونسي نصر الدين سهيلي، ومثل فيه كل من: كل من عبد القادر جريو، يوسف سحيري، إيمان نوال، سهيلة معلم ومحمد خساني، مليكة بلباي وهيفاء رحيم وآخرون .

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

المطربة الفرنكو-مغربية فرح ريغال الخريف القادم بالجزائر

    يرتقب أن تحي المطربة الفرنكو-مغربية فرح ريغال حفلا تكريميا للمطربة العربية فيروز، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super