الإثنين , يناير 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / منظمة الصحة العالمية:
حاملو فيروس كورونا الجديد يكونوا أكثر نقلا للعدوى عند أول شعورهم بالتوعك

منظمة الصحة العالمية:
حاملو فيروس كورونا الجديد يكونوا أكثر نقلا للعدوى عند أول شعورهم بالتوعك

أكد خبيران من منظمة الصحة العالمية، أمس،  إن الأشخاص حاملي فيروس كورونا الجديد، يكونوا أكثر نقلا للعدوى، خلال الفترة الأولى لشعورهم بالتوعك.

وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة بالأمراض الوبائية وعالمة بارزة بالمنظمة في بحوث كوفيد-19، خلال جلسة حية على وسائل التواصل الاجتماعي إنه “يبدو من معلومات محدودة جدا لدينا الآن، أن الأشخاص حاملي الفيروس، يكون لديهم المزيد من الفيروس في أجسامهم، في الوقت الذي تظهر عليهم الأعراض، أي في وقت مبكر جدا”.

وأضافت أن الدراسات الأولية تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة يمكن أن يكونوا مُعدين لمدة تصل إلى 8 – 9 أيام، و”يمكن أن تكون الفترة أطول بكثير للأشخاص الذين يعانون من المرض بشدة”.

أما مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية، فقال خلال الجلسة ان الأحمال الفيروسية، أو تركّز الفيروس، في المجرى العلوي للقصبة الهوائية، تبلغ ذروتها في الوقت الذي يبدأ فيه حامل الفيروس بالشعور بالتوعك أو المرض. وأوضح قائلا إن “هذا يعني أنه يمكن أن يكون المرء في مطعم، ويشعر بحالة جيدة تماما، ثم تبدأ لديه حمى، ولا يشعر بأي شيء، ولا يفكر بالبقاء في المنزل، ولكن في تلك اللحظة بالذات يمكن أن يكون حمله الفيروسي (احتمال نقل العدوى) مرتفعا جدا”.

وقال الخبيران إن هذه الميزة جعلت من الصعب السيطرة على انتشار الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19، ولكن يمكن القيام بذلك من خلال الاختبارات الدقيقة والتباعد الاجتماعي.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

بايدن يدعو الكونغرس لإجازة خطة إنقاذ اقتصادية عملاقة

طلب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن من الكونغرس ومواطنيه دعم اقتراح لتحفيز الاقتصاد بقيمة 1.9 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super