الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس:
جولة الاستئناف مبتورة من ثلاثة لقاءات في القمة

الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس:
جولة الاستئناف مبتورة من ثلاثة لقاءات في القمة

url
سيكون استئناف البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة غدا السبت مبتورة من ثلاثة لقاءات في القمة تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب تواجد بعض لاعبي هذه الأندية ضمن المنتخبين الجزائريين “أ” و العسكري في منافسات دولية (كأس أفريقيا للأمم و كأس العالم العسكرية).
وتتمثل اللقاءات المؤجلة في الكلاسيكو التقليدي، “مولودية الجزائر-شبيبة القبائل”، مولودية وهران-شباب بلوزداد و مولودية بجاية-اتحاد الجزائر وهي لقاءات تهم بالدرجة الأولى الأندية المتواجدة حاليا فوق المنصة الشرفية .
وتهم اللقاءات المتبقية لحساب الجولة ال 16 المصادفة للجولة الأولى لمرحلة العودة أندية وسط و أسفل الترتيب التي ستعمل انطلاقا من بداية هذه المرحلة على خوض صراع حاد من أجل ضمان بقائها ضمن النخبة.
وسيقوم مفاجأة مرحلة الذهاب و الصاعد الجديد، أولمبي المدية (4 – 25 نقطة) بالتنقل إلى باتنة لمواجهة الشباب المحلي (10 – 16ن) الذي يوجد قريبا من المنطقة الحمراء. والشيء المؤكد هو أن اللقاء سيكون حامي الوطيس خاصة وانه مبرمج بملعب سفوحي، اين يصعب النيل من تشكيلة منطقة الأوراس.
وليس بعيدا من هنا و بالتحديد في سطيف، يخوض الوفاق السطايفي (4 – 25 ن) مباراة ذات طابع محلي و في غياب الجمهور بسبب العقوبة، أمام جاره شباب قسنطينة (14 – 14 ن).
فالوفاق الذي استعاد مدربه خير الدين ماضوي العائد لفريق العمر، بعد تجربة خاضها بالعربية السعودية، لم يستسلم بعد في السباق نحو اللقب، فيما يوجد القسنطينيون في وضعية لا يحسد عليها، و المهددون أكثر من أي وقت مضى بالسقوط للقسم الأسفل.
وستكون شبيبة الساورة (6 – 22 نقطة) صاحبة مشوار مشرف في مرحلة الذهاب، مرشحة للفوز أمام دفاع تاجنانت الذي ظهر أقل تألقا هذا الموسم حيث يحتل المركز العاشر ب 16 نقطة. وعلى لاعبي الجنوب الغربي توخي الحذر من تشكيلة الدفاع التي تستحق مكانة أفضل بكثير من مكانتها الحالية.
ويستضيف نصر حسين داي (7 – 21 ن) سريع غليزان (15-13 ن) الذي سيتنقل إلى الجزائر العاصمة للثأر من هزيمة مرحلة الذهاب التي تكبدها بالغياب، و خصم ست نقاط كاملة من رصيده، وهو ما سيجعله يخوض المباراة بعزيمة فولاذية كبيرة.
وسيجري اللقاء الأخير لهذه الجولة “المصغرة” بالحراش و في غياب الجمهور بسبب العقوبة على الاتحاد المحلي (9 – 19 ن) الذي يلاقي اتحاد بلعباس (7 – 21 ن) المنتشي دائما بنشوة التأهل إلى ربع نهائي كأس الجزائر، وهي المنافسة التي يركز عليها كثيرا دون ان يغفل عن هدفه الأساسي في البطولة المتمثل في ضمان البقاء بالقسم الأول.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ضمن صفقات "الميركاتو" الشتوي القادم :
ماندي مطروح مجددا على طاولة ليفربول لخلافة فان دايك المصاب

عاد الحديث مجددا عن إمكانية التحاق الدولي الجزائري عيسى ماندي خلال فترة التحويلات الشتوية المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super