السبت , يوليو 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أكد أن برنامج قائمته يمس كافة الفئات والجوانب:
جمال عشوش لـ “الجزائر”: توفير مناصب الشغل وتحقيق التنمية أولويتنا في العهدة القادمة

أكد أن برنامج قائمته يمس كافة الفئات والجوانب:
جمال عشوش لـ “الجزائر”: توفير مناصب الشغل وتحقيق التنمية أولويتنا في العهدة القادمة

أبرز المرشح عن حزب تجمع أمل الجزائر ببلدية بئر خادم جمال عشوش في حوار اجرته معه جريدة ” الجزائر ” أن ضعف الميزانية يشكل عائقا أمام تحقيق البرامج التنموية، إلا أن البرنامج الطموح لقائمة حزبه يملك العديد من الحلول للرفع من جباية البلدية و هو ما سيوفر العديد من فرص العمل و يمكن من حل العديد من المشاكل التنموية.
على ماذا اعتمدتم في حملتكم لاستقطاب الناخبين ببلدية بئر خادم؟
نعتمد على الخرجات الميدانية في كل أحياء بلدية بئر خادم و التي يبلغ عددها 87 حي خاصة وان كل منطقة لها برنامج خاص بها، كما خصصنا تجمعات يومية من اجل من شرح البرنامج الذي سيكون ثراي وسيمس كافة الفئات والجوانب التي تخص البلدية.
بعد أسبوع من انطلاق الحملة هل لمستم تجاوبا للمواطنين مع برنامجكم؟
نعم لمسنا تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين، لكن يبقى تجاوبا عاطفيا بدرجة أولى كوني اصغر مترشح في بلدية (36سنة) بالإضافة إلى أني عملت في العهدة السابقة كنائب في المجلس بالتالي لدي علاقة حسن مع السكان وبالتالي وجدت تفاعل كبير منهم.
كيف ستتعاملون مع نقص الموارد الذي ستواجهونه في العهدة المقبلة خصوصا و أن الدولة أقرت بضعف الميزانيات المبرمج؟
مداخيل بلدية بئر خادم ضعيفة حيث تصل إلى مليار و 700 مليون دينار و لقد تم إقرار زيادة في أجرة المحلات التجارية من اجل رفع هذه المداخيل وفي حالة فوزنا سنعمل على رفعها أكثر وهذا من خلال استغلال الأراضي وبناء مركز التجاري بالإضافة إلى إنشاء حظيرة تتسع للأكثر من 50 سيارة مما سيساهم في فك الاختناق المروري بالبلدية ، كما أننا سنوزع حوالي 1000 طاولة على أحياء البلدية من اجل القضاء على البطالة من جهة رفع المداخيل من جهة أخرى إضافة إلى تنظيم مجموعة من مشاريع التوأمة بين البلديات مما يساعد على التنمية بيننا و بين مختلف البلديات المجاورة . كما نطالب من المصالح الولائية تحويل بعض الأراضي والعقارات إلى مصالح البلدية مما سيسمح لنا بإدراج عدة مشاريع تنموية فيها .
هل تم القضاء على جميع الإحياء القصديرية في بلدية بئرخادم ؟
للاسف لم يتم ترحيل أي بيت قصديري في الفترة السابقة و لا يمكنا أن نعد أصحاب هاته البيوت بالترحيل كون هذا يدخل في صلاحيات الولاية ولكن سنعمل كل ما بوسعنا من اجل إيصال كل ملفات المعينين إلى المصالح المكلفة بالترحيل كما سبق و فعلنا مع سكان سيدي مبارك و طريق السحاولة التي تم إدراجهم في قائمة الترحيل 23 التي ستكون بعد الانتخابات.
كلمة الأخيرة ؟
أدعو سكان بلدية بئرخادم إلى تتطلع على برنامج تحالف التاج القائمة 12 كونه برنامج شبابي يحمل في طياتها الكثير من المشاريع التنموية التي نهدف في تحقيقها على أرض الواقع، ونشكر جريدة” الجزائر” على هذا الحوار.
حاورته: فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

المعنيون سئموا من إقصائهم في الترحيلات السابقة :
عملية الترحيل 24 تشعل فتيل الاحتجاجات بالعاصمة

لم تمر المرحلة الثانية من عملية إعادة الإسكان لـ24 مرور الكرام    بسبب غليان المقصين واحتجاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super