الإثنين , ديسمبر 10 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أكد أن بلدية بئر خادم ستستفيد من عدة مشاريع جوارية:
جمال عشوش: “تدخل الإدارة في صلاحيات الأميار يصعب تسيير المشاريع”

أكد أن بلدية بئر خادم ستستفيد من عدة مشاريع جوارية:
جمال عشوش: “تدخل الإدارة في صلاحيات الأميار يصعب تسيير المشاريع”

أبرز رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بئر خادم جمال عشوش، و الذي يعد أصغر مير بالعاصمة أن برنامجه للنهوض بالقطاع التنموي بالبلدي يركز على المشاريع الجوارية ذات الفائدة المباشرة للسكان، مضيفا أن تعديل قانون الانتخابات جنب المجالس المحلية حالات الانسداد التي كانت تشهدها في السابق.

– ما هي المشاريع التي ستعطونها الأولية في العهدة الحالية؟
سنعمل على انجاز سوق بأربع طوابق وحظيرة سيارات تستوعب 450 سيارة وسوق بلدي يحتوي على 400 طاولة، بعدما تم تخصيص 95 مليار لهذا المشروع وأيضا بفضل تحويل العقار الحظيرة إلى مصالح البلدية، كما سنقوم خلال هذه السنة بتدشين الملعب البلدي لذي خصص له 75 مليار، وحاليا أشغال على قدم وساق من استكمال المشروع حيت تقوم مديرية الشباب والرياضية بتهيئة الملعب بالعشب الاصطناعي .

– ما رأيك في التعديلات التي أدخلت على قانون البلدية؟
أرى أن تعديل قانون الانتخابات جنب المجالس المحلية حالات الانسداد شهدتها العهدات السابقة وأكثر تعديل ايجابيا هو في المادة 35 التي تخص التحالفات فبفضل رجوع رئاسة المجلس إلى صاحب اكبر عدد في أصوات واصغر سن في النتائج الانتخابات تم غلق باب الانسداد الذي كان حاصلا في الفترات السابقة، أما فيما يخص قوانين الأخرى فظن انه لم تتغير كثير خلال الأشهر الأخيرة.

– كيف ستواجهون مشكل نقص العقار في البلدية؟
فعلا مافيا العقار نهبت جل المساحات بالبلدية خلال العهدات السابقة، تبقى منه حوالي 20 هكتارا إضافة إلى أن الوعاء العقاري بالبلدية تابع لتعاونيات فلاحية وهو ما رهن إنجاز العديد من المشاريع.وخلال لقائي بوالي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ كانت لي كلمة باعتباري اصغر رئيس بلدية على مستوى العاصمة، و طرحت مشكل مافيا العقار التي استحوذت على السكنات بالبلدية ، هذا وقد عملت طول السنوات الأخيرة على محاربتهم ، وبعد الانتهاء من هذا المشكل نحن اليوم نعاني من هو استحواذ المقاولين على العقارات حيث طالبت من الوالي تحويل عقارات البلدية لمصالحنا و هو ما سيسمح لنا ببناء عدة مشاريع ودفع بعجلة التنمية المحلية للبلدية كما يمكننا رفع مداخيل البلدية التي تترواح حاليا بحوالي مليار و900 مليون ولكن اذا تم تحويل العقار سترتفع هذه القيمة أكثر.

– هل لديكم مشاكل في الإدارة؟
حقيقة نعاني كثير من البيروقراطية وتدخل الإدارة بشكل كبير في صلاحيات المير حيث أصبحت تسبب له عجزا في تنفيذ الكثير من المشاريع .

– السكن يعتبر أكبر مشاكل بلديات العاصمة، ما وضعيته في بئر خادم؟
البلدية لديها 1200 طلب الترحيل و 1800 مقصي من عمليات الترحيل ، وسنعمل كل ما بوسعنا من احل تسوية وضعيتهم وأنا تكفلت بالملف شخصيا لدراسته حالة بحالة.

حاورته: فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

فيما تسعى سونلغاز لتحصيل ديونها:
مساكن جديدة بالعاصمة دون غاز..

يشتكي مواطنو عدة أحياء بالجزائر العاصمة، على غرار أحياء بلدية السحاولة، الكاليتوس، براقي، دالي إبراهيم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super