الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال لقاء جمعه بالسفير المصري:
جلاب يدعو المصريين لولوج السوق الجزائرية

خلال لقاء جمعه بالسفير المصري:
جلاب يدعو المصريين لولوج السوق الجزائرية

أفاد وزير التجارة السعيد جلاب، على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين الجزائر ومصر. مشيرا إلى أن دائرته الوزارية على أتم الإستعداد لمواصلة الإطار التشاوري، من أجل خلق فرص للتبادل التجاري، وتكثيف رابط التواصل بين رجال الأعمال الجزائريين والمصريين، معربا عن حرصه الكامل في رفع حصص التصدير خارج المحروقات. وكذا خلق ميكانيزمات لشراكات جديدة وفي عدة ميادين جاء هذا بعد أن أجرى الوزير جلاب، محادثات مع سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر،أيمن مشرفة.
من جهته نوه السفير بالعلاقات التاريخية بين الجزائر ومصر، مبديا ارتياحه للشراكات الاقتصادية التي تم تحقيقها لحد الساعة، سيما العمل على إنعاش محور القاهرة – الجزائر الاقتصادي والتجاري، من خلال عدد من الاتفاقيات والتوصيات لمضاعفة التجارة.والاستثمار بين البلدين، خلال الزيارة التي قادت وزير التجارة، سعيد جلاب، إلى القاهرة نهاية السنة الفارطة.  وأشاد السفير المصري بكل التسهيلات التي تمنحها الجزائر بفضل الإرادة السياسية وكذا الإستقرار الأمني الذي تعيشه الجزائر.ىحيث بلغ حجم الاستثمارات المصرية في الجزائر أزيد من 3.6 مليار دولار، مضيفا أنه يطمح لرفع التبادل التجاري بين البلدين لبلوغ مليار دولار خلال عام 2020.
على صعيد آخر، اعتبر الخبير الاقتصادي عبد المالك سراي أن حجم المبادلات الجزائرية المصرية لازال بعيدا عن المأمول، مشيرا الى ان بامكان البلدين رفعها اكثر، لافتا الى ان حجم الاستثمار الجزائري في مصر ضئيل جدا ان لم نقل منعدم، على عكس التواجد الاستثماري المصري في الجزائر، حيث تتواجد 17 شركة مصرية بالجزائر اغلبها في الاشغال العمومية.
عمر حمادي

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وسط تفاؤل يتمديد اتفاق خفض الانتاج :
أسعار النفط ترتفع بدعم من توقعات بأن أوبك وحلفاءها سيُبقون على قيود الإمدادات

ارتفعت أمس، أسعار النفط مقتدية بصعود الأسواق المالية ومتلقية الدعم من توقعات بأن أوبك وحلفاءها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super