الخميس , أبريل 9 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شدد على أهميتها للاقتصاد الوطني:
جلاب: “إنشاء مناطق صناعية خاصة بالجنوب لتنويع وتسويق الإنتاج الوطني”

شدد على أهميتها للاقتصاد الوطني:
جلاب: “إنشاء مناطق صناعية خاصة بالجنوب لتنويع وتسويق الإنتاج الوطني”

كشف وزير التجارة، سعيد جلاب، عن توجه الحكومة نحو إنشاء مناطق صناعية خاصة بالمناطق الحدودية للجنوب الجزائري وتندرج ضمن إطار تنويع الإنتاج الوطني وتسويقه.
وأضاف الوزير خلال ندوة صحفية عقدها بمقر شركة المعارض الصنوبر البحري (صافكس) حول الطبعة الـ 28 لمعرض الإنتاج الوطني أن الأولوية في هذا الشأن ستكون للمناطق الحدودية للجنوب الجزائري وذلك حتى تكون قاطرة الاندماج الاقتصادي للجزائر في إفريقيا، معتبرا أن هذه العمليات التي ستنطلق تباعا وستكون مهمتها رسم رؤية واضحة متوسطة وبعيدة المدى لاقتصاد وطني تنافسي يشجع الشباب والإبداع ويمكن البلد من لعب دورها الاقتصادي الرائد في أفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
وأشار من جهة أخرى إلى أنه سيتم ابتداء من 19ديسمبر الجاري ، إطلاق حملة من أجل التشجيع على الرقمنة والدفع الالكتروني. هذا ولفت الوزير انتباه الحضور ، إلى أن سنة 2020 ستكون سنة الانفتاح على الاستثمار الأجنبي ، وذلك بعد إلغاء مشروع قانون المالية 2020 لقاعدة 51/49 بالمائة التي تحكم الاستثمار الأجنبي في الجزائر.
وبخصوص الطبعة الـ 28 لمعرض الإنتاج الوطني التي ستمتد من 19 إلى 28 ديسمبر الجاري أوضح جلاب أنها ستتميز بمشاركة أكثر من 500 شركة وطنية عمومية وخاصة وبحضور قوي للصناعات العسكرية.
وأضاف أن هناك أكثر من 120 شركة وطنية ناشطة في مختلف مجالات الإنتاج مثل الصناعات التحويلية والغذائية والإسمنتية وكذا الحديدية ستعرض قدراتها في الإنتاج ومساهمتها في بناء الاقتصاد الوطني.
كما يتكون هذه الطبعة، حسب الوزير، مجالا لاستعراض تجربة أكثر من خمسين شركة ناشئة خصص لها جناح كامل ستكون عبارة عن مشتلة للأفكار والفرص، مشيرا في ذات السياق إلى أن المعرض سيكون فرصة للفاعلين لتأسيس نظرة مشتركة لمستقبل الإنتاج الوطني والتعريف بالقدرات الإنتاجية لكل شركة وأيضا القدرات الإنتاجية للصناعات العسكرية.
كما نوه جلاب بأهمية النشاط الموازي للعروض ، حيث تحدث عن الندوات واللقاءات المهنية التي ستجمع الشركات الناشئة العمومية بنظيرتها الخاصة للتعرف على فرص الاندماج فيما بينهم، وكذا ندوة حول التسويق في الشركات العمومية.وندوة ثالثة حول تمويل الشركات الناشئة من المرتقب أن يحضرها ممثلون عن بنوك و شركات لوضع تصور جديد لهذه الشركات. وستكون الطبعة 28 لمعرض الإنتاج الوطني، حسب الوزير، موعدا لإطلاق حملة تحسيسية نموذجية عبر ولاية الجزائر، بتشجيع المخابز على استعمال الأكياس الورقية بدل البلاستيكية.
عمر.ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكدت دعمها لحل جميع انشغالاتهم:
اتحادية عمال الصحة تشيد بدور موظفي القطاع في مواجهة أزمة “كوفيد19”

أكدت الإتحادية الوطنية لعمال الصحة، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين، متابعتها لجميع المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super