الثلاثاء , أغسطس 11 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / في جو جنائزي مهيب:
جثمان الراحل أمحمد خداد يوارى الثرى بمقبرة ولاية السمارة

في جو جنائزي مهيب:
جثمان الراحل أمحمد خداد يوارى الثرى بمقبرة ولاية السمارة

شيع جثمان القيادي والديبلوماسي الصحراوي الراحل، أمحمد خداد، الذي وافته المنية في الفاتح أفريل ، بمقبرة بولاية السمارة بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، بحضور الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي.

أوضحت ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) أن مراسيم تشييع جنازة الفقيد جرت في موكب جنائزي مهيب ، بحضور رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي وأعضاء الأمانة الوطنية للجبهة والحكومة والمجلس الوطني والمجلس الاستشاري وبمشاركة وفود أجنبية صديقة وجمع غفير من مختلف تواجدات الجسم الوطني الصحراوي.

وكان جثمان الراحل محمد خداد وصل أمس إلى مطار تندوف على متن طائرة خاصة قادمة من العاصمة الإسبانية مدريد.وتوفي المناضل أمحمد خداد في الفاتح أفريل الماضي باسبانيا اثر مرض عضال ، لكن الظروف الصحية العالمية التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة كورونا حالت دون نقله جثمانه إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين .

وفور الإعلان عن وفاته ، أعلنت رئاسة الجمهورية الصحراوية حداد على روح الراحل أمحمد خداد لمدة أسبوع ، وشكلت لجنة مكلفة بمراسيم وتشيع جثمانه .

وقد تنقل الفقيد بين الكثير من المهام والمسؤوليات على المستوى الداخلي في الولايات والمؤسسات الصحراوية وفي الخارج وفي السفارات والبعثات الدبلوماسية واضطلع بدور محوري في مسار التسوية الأممي الإفريقي للنزاع في الصحراء الغربية كمنسق مع بعثة الأمم المتحدة (المينورسو) ورئيس وعضو في الوفد الصحراوي المفاوض كما كان له انخراط ونجاح كبيرين في المعركة القانونية القضائية وخاصة على الساحة الأوروبية.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

الإليزيه: مؤتمر المانحين للبنان يُعقد غداً عبر الفيديو

قالت الرئاسة الفرنسية إنّ مؤتمر المانحين المخصص لمساعدة لبنان عقب الانفجار المدمّر الذي هزّ عاصمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super